خالد صلاح

الجيش النيجيرى يؤكد استعادة مدينة شمال شرق البلاد من بوكو حرام

الأحد، 09 سبتمبر 2018 06:31 م
الجيش النيجيرى يؤكد استعادة مدينة شمال شرق البلاد من بوكو حرام الجيش النيجيرى
كانو (أ ف ب)
إضافة تعليق

أكد الجيش النيجيرى الأحد، استعادة مدينة غودومبالى فى شمال شرق البلاد من جماعة بوكو حرام التى كانت سيطرت عليها الجمعة إثر مهاجمتها قاعدتها العسكرية ونهبها.

وأعلن المتحدث باسم الجيش النيجيرى الجنرال تكساس شوكوو أن "المتمردين هاجموا المدينة، وأضرموا النار فى مبان قبل أن يسارعوا للمغادرة"، بعد أن كان أعلن السبت ردا على سؤال لوكالة فرانس برس أن "لا علم له" بالهجوم.

وأعلن شوكوو أن هجوم الجمعة الذى نفذته بوكو حرام فى شرق ولاية بورنو لم يؤد إلى سقوط ضحايا، إلا أن أحد المقاتلين فى مجموعة مسلحة محلية موالية للحكومة أشار إلى مقتل 8 مدنيين.

وأعلن مصدر عسكرى فى مايدوغورى عاصمة ولاية بورنو، أن الجنود عادوا صباح الأحد إلى المدينة التى غادرها متمردو بوكو حرام طوعا السبت بعد ان نهبوا القاعدة العسكرية.

وأشار المصدر العسكرى إلى هجوم آخر شنته السبت بوكو حرام على قاعدة بحرية على ضفاف بحرية تشاد، فى فيشدام، قرب باجا.

واستمرت مواجهات الهجوم الثانى حتى صباح الأحد وشارك فيها جنود من القوة الاقليمية المتعددة الجنسيات التى شُكِّلت لمنع تنقّل بوكو حرام عبر البحيرة.

وتقع بحيرة تشاد عند نقطة التقاء الحدود بين نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون، وهى تضم عدة جزر صغيرة يستخدمها المتمردون مخابئ لهم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة