خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. نشأت الديهى: أهل الشر يعملون على تفكيك المجتمع.. الجندى: الانتحار نافذة فتحت لمن أراد القفز إلى جهنم.. وزير النقل: "أنا بستخدم مترو الأنفاق حتى الآن..أحمد موسى: سأفضح الإخوان اليوم

الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:31 ص
التليفزيون هذا المساء.. نشأت الديهى: أهل الشر يعملون على تفكيك المجتمع.. الجندى: الانتحار نافذة فتحت لمن أراد القفز إلى جهنم.. وزير النقل: "أنا بستخدم مترو الأنفاق حتى الآن..أحمد موسى: سأفضح الإخوان اليوم يوم مشحون بالقضايا ببرامج التوك شو بالأمس
إعداد:أيمن رمضان
إضافة تعليق

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

شاهد.. نشأت الديهى: أهل الشر ينهِكون المجتمع بالسخرية من المشاريع الناجحة

الإعلامى نشأت الديهى
الإعلامى نشأت الديهى

 

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن أهل الشر يحاولون إنهاك المجتمع بالسخرية من المشاريع الناجحة وخلق حالة من التسكع الفكرى والسياسى، وتابع: "كل إنجاز مصرى بيوجع أهل الشر ولذلك يعملون على التقليل منه ونشر الأكاذيب التى تحاول التقليل منه".

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن الهدف من وراء ذلك هو تفكيك المجتمع المصرى وإبعاده عن الإنجازات التى تنفذها الدولة المصرية، وتابع: "منذ انطلاق مصر فى معركة البناء الحقيقة تجد أى مشروع ضخم يقابل بالسخرية وثم التشكيك الرهيب عبر وسائل التواصل ومنابر أهل الشر".

وفى سياق آخر قال الإعلامى نشأت الديهى، أن هناك ارتفاعا قياسيا فى حجم ودائع المصريين فى البنوك لـ3569 مليار جنيه نهاية يونيو الماضى بزيادة قدرها 2، 1 تريليون جنيه خلال السنوات الأربع الماضية، يعكس حالة الثقة من قبل المصريين تجاه الجهاز المصرفى خلاف السابق، بالإضافة إلى أن ذلك يؤكد وجود سيولة لدى المواطنين.

واستكمل "الديهى"، قائلاً: "هناك 60 مليون مصرى يمكنهم التعامل مع البنوك بينما المتعاملين الفعليين 17 مليون مصرى فقط الأمر الذى يتطلب إحداث ثورة فى الشمول المالى وهو ما يعمل عليه الجهاز المصرفى الآن.

وتعليق على تصريحات حمدين صباحى، قال "الديهى": "أقول له أتلم أنت فى دولة مؤسسات مش دكان ولا سوبر ماركت حتى تعلق على أحكام القضاء".

 

خالد الجندى: الانتحار نافذة فتحت لمن أراد القفز إلى جهنم

الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المخدرات هى السبب الرئيسى لوصول الإنسان لمرحلة "اليأس"، لأنها تعمل على تدمير خلايا المخ، فتمنع الإنسان من التفكير بشكل سوى، مما تدفعه للجريمة، وهذه هى المرحلة الأولى من مراحل الوصول للانتحار.

 

وأضاف "الجندى"، ببرنامج لعلهم يفقهون عبر فضائية "dmc"، أن المرحلة الثانية وهى مرحلة "الاكتئاب"، يبدى فيها الإنسان لوم نفسه بأفعاله غير العقلانية، وهو تحت تأثير المخدرات، فيحاول تبرير الأمور من وجهة نظره، فينعزل عن العالم.

 

وحذر الشيخ خالد الجندى من المرحلة الثالثة والأخيرة وهى مرحلة "الانتحار" تعقيبا على الشاب المنتحر تحت عجلات السكة الحديد، قائلا: "هو لم يقفز على على شريط سكة حديد، بل قفز إلى جهنم".

 

بنك إيطالى يأخذ جبن "البارميزان" كضمان مالى للقروض

 

نشرت فضائية "ten" تقريرا خاصا عن بنك كريديتو اميليانو الإيطالى”، بهذا البنك الجبن هو العملة وهو أغرب بنك فى العالم ويمتلك مئات الفروع.

وأضاف التقرير، بأن البنك مجهز بكاميرات مراقبة كأى مؤسسة مالية، ويأخذ الجبن من المنتجين نظير قروض قليلة الفائدة، ويصل ثمن الجبن الذى يمتلكه البنك إلى 200 مليون دولار.

وأشار التقرير على أن بنك كريديتو اميليانو الإيطالى” متخصص فى جبن "البارميزان".

طارق فهمى: البحرية المصرية بالمركز الرابع عالميا.. وأمريكا تسعى للتدرب معها

 

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر لديها مهارة فى التحرك  تجاه القوى الكبرى.

وتابع فهمى خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد « مصر تقيم علاقات مع روسيا بشأن البرنامج النووى السلمى فى الضبعة، فضلا عن تعاونها مع الصين فى مجالات متعددة، وتعاملها مع ألمانيا وفرنسا، وتنويعها لمصادر السلاح»، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة سعت لإجراء تدريبات مشتركة مع البحرية المصرية، حيث تحتل المركز الرابع عالميا، بينمت تحتل البحرية الأمريكية المركز الثامن أو التاسع.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن مناورات النجم الساطع تعطى رسالة أن مصر تمتلك نموذجا فى مكافحة الإرهاب.

"الحكومة": 3.5 تريليون جنيه حجم استثمارات الدولة فى 15 ألف مشروع

 

أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة استثمرت قرابة 3.5 تريليون جنيه فى مشروعات تم تنفيذها وأخرى جار تنفيذها، موضحًا أن هذه الاستثمارات موزعة على حوالى 15 ألفًا و300 مشروع فى مختلف مجالات البنية التحتية.

 

وقال "سلطان" خلال مداخلة هاتفية برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "CBC"، أن الفترة الماضية شهدت العديد من المشروعات وخاصة فى مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتوسط، وتطوير المناطق العشوائية، ومشروعات الصرف الصحى والمياه والكهرباء وبناء المستشفيات وإقامة مناطق صناعية كبرى.

 

وأوضح أن المشروعات التى أنجزتها الدولة والمشروعات التى ما زالت تحت الإنشاء تضع مصر على خريطة تنموية جديدة، كما تساهم فى الارتقاء فى الخدمات المقدمة للمواطن المصرى، إضافة إلى أنها تفتح المجال أمام الاستثمارات الداخلية والخارجية.

 

وأشار إلى انخفاض معدلات البطالة لـ 9.6%، معقبًا: "هذه الأرقام فى الأربعة سنوات الأولى فى فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومؤشرات الأداء الاقتصادى فى تحسن مستمر".

 

وزير النقل: "أنا بستخدم مترو الأنفاق حتى قبل ما أكون وزير"

الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات

 

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه من مستخدمى مترو الأنفاق بشكل مستمر نظراً لسهولة التنقل وسرعته فضلاً عن كفاءة وسائل الأمان به، وتابع: "أنا عاشق للمترو من قبل ما أبقى وزير.. من أريح وسائل النقل وأنا من زمان بستخدمه مش من وقت ما أصبحت وزيراً".

وأضاف "عرفات"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المسافة من ناد الشمس إلى العتبة فى المترو لا تتجاوز 25 دقيقة،وهذا يؤكد على أن استخدام المترو يوفر الوقت، وتابع:" هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكييف قطارات مترو الأنفاق جميعاً..يوجد خطة بذلك ونسير عليها".

وأكد وزير النقل، أن تقليص الدعم عن تذاكر المترو مكنتنا من توجيه العوائد لصيانة الوحدات المتحركة والمصاعد الكهربائية، وتابع:"الناس لازم تعرف فلوسها بتروح فين"، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يقبل بأنصاف الحلول مطلقاً.

 

أحمد موسى: سأفضح مخطط الإخوان الإرهابية وكشف فبركتهم فيديو عنى

 

أكد الإعلامى أنه سيفضح مخطط جماعة الإخوان الإرهابية الرامى إلى إحداث وقيعة بينه وبين مؤسسات الدولة، خلال حلقة اليوم الأحد.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن قنوات الإخوان الإرهابية قاموا بفبركة فيديو له وبثه من أجل إحداث وقيعة بينه وبين مؤسسات الدولة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة