خالد صلاح

التعليم: المستوى الرفيع لن يدرس كنشاط فى مدارس اللغات

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:13 م
التعليم: المستوى الرفيع لن يدرس كنشاط فى مدارس اللغات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المدارس لن تدرس كتاب المستوى الرفيع كمادة نشاط لأنه لا يوجد من الأساس كتاب للمستوى الرفيع فى النظام الجديد للتعليم.

صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن السفارة الفرنسية تكفلت بترجمة محتوى مناهج التعليم الجديد إلى اللغة الفرنسية للمدارس التى تدرس بلغتها، والدولة تكفلت بإعداد الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور طارق شوقى اليوم /الأحد/ لإعلان استعداد الوزارة للعام الدراسى الجديد خاصة فيما يتعلق بالصفوف التى ستشهد تطبيق نظام التعليم الجديد.

 

وأضاف أن مستوى اللغة الإنجليزية التى تشملها باقة المناهج الجديدة أعلى من المستوى الرفيع الذى تقوم مدارس التعليم الخاص والتحريبى بتدريسه، مشددا انه لن يتم تدريس المستوى الرفيع أو تحويله لنشاط فى جميع المدارس التجريبية والقومية والتعليم الخاص.

 

وأعرب الوزير عن تحفظه الشديد على اختيار المدارس التجريبية لدراسة المناهج الجديدة باللغة الانجليزية ، وسيتم تقييم دراستهم بالانجليزية هذا العام والنظر فى نتائج التقييم.. معربا عن فخره إذا ما نسب له تعريب المناهج.

 

وجدد الوزير تأكيده على عدم القبول بتعدى سوق الكتب الخارجية على محتوى الملكية الفكرية لكتب مناهج الوزارة.

 

وعن انجازات الوزارة أفاد الوزير بأنه تم وضع أول إطار عام متكامل لمعايير عالمية لمناهج مصرية وبنك المعرفة ومنصة ادارة مناهج التعليم الرقمى ومركز امتحانات رقمية واطلاق نظام تعليم جديد.

وعن قرض البنك الدولى ، أوضح الوزير أن جميع ما تم انفاقه حتى الان تكفلت به الدولة المصرية وأن اول استحقاق من البنك لن يأتى قبل 3 شهور ، ولا علاقة للقرض بشراء التابلت او تكلفة الشبكات ولا توجد اى املاءات من البنك الدولى ، ومحفظة مصر فى البنك تشمل قروض للاسكان والصحة والسكة الحديد والتضامن الاجتماعى ، ولا توجد بها أى املاءات .

 

ومن جانبه قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لن تمنح تراخيص للكتب الخارجية فى الصفوف الدراسية الأولى التى تطبق النظام الجديد للتعليم مع استمرار منح التراخيص فى النظام القديم.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة