خالد صلاح

الإقليمى نقلة نوعية لحركة النقل الثقيل.. الطريق يتقاطع مع 13 محورا رئيسيا مثل إسكندرية الصحراوى والكريمات والقطامية العين السخنة.. ويشمل 65 كوبرى و102 نفق للسيارات والمشاة.. تخصيص دوريات أمنية وحملات رادار

الأحد، 09 سبتمبر 2018 07:30 م
الإقليمى نقلة نوعية لحركة النقل الثقيل.. الطريق يتقاطع مع 13 محورا رئيسيا مثل إسكندرية الصحراوى والكريمات والقطامية العين السخنة.. ويشمل 65 كوبرى و102 نفق للسيارات والمشاة.. تخصيص دوريات أمنية وحملات رادار  الطريق الدائرى الإقليمى
كتب عبد الرحمن سيد
إضافة تعليق

 

-الرحلات المرورية تستغرق وقت قصير للوصول الى المناطق الصناعية من الجنوب الى وجه بحرى

-نشر الخدمات المرورية لمراقبة الطريق بالكامل لمتابعة حركة السيارات 

-تقسيم الطريق الى 4 قطاعات رئيسية و كل قطاع له اختصاصات محددة لمراقبة الطريق مثل الدائرى

 

استعدت الإدارة العامة للمرور، لمراقبة الطريق الدائرى الإقليمى على مدار الـ 24 ساعة ، وتسهيل عمليات وصول الرحلات المرورية الى الموانئ و المناطق الصناعية بشكل جيد، حيث سيساهم الطريق فى تقليل الساعات الطويلة، التى كانت تستغرقها سيارات النقل فى الوصول من مناطق الجنوب الى وجه بحرى و المحافظات.

الاقليمى طريق جديد
الاقليمى طريق جديد

و يقول مصدر أمنى ، أن الطريق الدائرى الإقليمى سيستوعب آلاف السيارات يوميا، بعدما سيتم نقلها من أعلى الدائرى اليه ، مما سيساهم فى آحداث طفرة كبيرة فى حركة السيارات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتأمين الرحلات المرورية، وسائقى المركبات المختلفة الى الأماكن التى يقصودنها بشكل آمن.

الاقليمى وسط الزراعات و المدن
الاقليمى وسط الزراعات و المدن

و أضاف المصدر، أن الإقليمى يبلغ طوله 400 كم مقسم الى 4 حارات في كل اتجاه، وهو طريق حر لا توجد به اى تقاطعات و يشمل 65 كوبري و 60 نفق سيارات و 42 نفق مشاه لمنع وقوع اى حوادث سير مشاة، وحرصا على سلامة المارة مع تكثيف نشر اللوحات الارشادية التى توجه السيارات للتنقل بكل سهولة بين المحافظات.

الدائرى الاقليمى اعلى النيل
الدائرى الاقليمى اعلى النيل

و أشار المصدر ، أن الطريق الإقليمى يربط مع 13 محور رئيسى و يتقاطع معهم، وهم طريق السويس الصحراوى ،القطاميه/ السخنة، محور الكريمات و طريق الصعيد الغربي والشرقي و محورى الفيوم و الواحات و طريق الاسكندرية الصحراوي و طريق بلبيس و محور الاسماعيلي الصحراوى و طريق إسكندرية الزراعى، بهدف سرعة وصول الرحلات المرورية بشكل دورى من مناطق الجنوب الى وجه بحرى.

الدائرى الاقليمى
الدائرى الاقليمى

و لفت المصدر ، أن الهدف من إنشاء الطريق الإقليمى هو الربط مع المحاور المؤدية للموانيء، بشكل دائرى حول العاصمة دون الدخول الى القاهرة، اى احداث اى زحامات مرورية نظرا للحجم الكبير لسيارات النقل و الحارات التى يشغلها، اثناء السير على الطرق ليضمن له تحقيق رحلات آمنه سريعة، وسرعة نقل البضائع من الموانئ الى المناطق الصناعية و العكس.

الطريق الجديد
الطريق الجديد

و أوضح المصدر ، أن الإقليمى سيحد من المصادمات التى كنا نراها أعلى الدائرى ، سيكون هناك رقابة صارمة عليه وسيسهم في الربط المباشر بين المحافظات دون الدخول إلى القاهرة، خاصة حركة الشاحنات الثقيلة، نظرا لكونه محورا متكاملا يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى من خلال تقاطعات حرة ،موضحا أن سيحقق طفرة اقتصادية كبيرة حيث يربط 20 محافظة ببعضها، ويؤدى إلى تراجع معدلات الحوادث بشكل كبير.

تقاطعات الطريق
تقاطعات الطريق

و تابع المصدر، أن الإقليمى يبدا من مدينة بلبيس في محافظة الشرقية، ويتقاطع مع طريق القاهرة- بلبيس، وتقاطع آخر القاهرة- الإسماعيلية، ومنها للقاهرة السويس، ويتقاطع مع القطامية- العين السخنه، ويبعد 52 كيلومترا عن العاصمة، و يصل الى القاهرة- أسيوط الشرقي والغربي، ومنها إلى طريق القاهرة- الفيوم، ويستكمل حتى يصل طريق الواحات، ثم إلى طريق الإسكندرية الصحراوي

حركة السيارات اعلى الطريق
حركة السيارات اعلى الطريق

و استطرد المصدر ، أن أحد المحافظات و هى المنوفية التى لا يوجد ربط لها مع الطريق الصحراوي، والدائرى الإقليمى يربطها مع جميع الطرق القائمة، كما يوفر كثيرا فى الوقود ويقلل تكلفة الرحلة وزمنها من 3 ساعات إلى 30 دقيقة فقط، كما أنه لا يخدم محافظات الصعيد والدلتا وسيناء فقط، بل يخدم التجمعات العمرانية الجديدة مثل التجمع والرحاب والعبور والعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال طريق الشيخ محمد بن زايد الذي  يقوم بالربط مع الدائرى الإقليمى بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

حركة السيارات بالطريق
حركة السيارات بالطريق

و أكد المصدر ، أنه تم تقسيم الطريق الدائرى الإقليمى الى 4 قطاعات ليتم التأمين بشكل تام مع تخصيص دورية أمنية لتفقد الحالة المرورية بشكل دورى ، ورفع اى معوقات مرورية من الطريق، مع نشر العديد من الرادارات أعلى المحور المرورى، لرصد السرعات الجنونية لمنع وقوع الحوادث المميتة لسيارات النقل الثقيل بعد نقلها من أعلى الدائرى، بالإضافة الى حملات رصد متعاطى المواد المخدرة و تم تخصيص العديد من المطالع و المنازل ، لتسهيل وصول السيارات للمناطق الصناعية القريبة من الطريق.

حركة المرور بالطريق
حركة المرور بالطريق

كانت وزارة الداخلية أكدت بأنه سيطبق اعتباراً من 15-9-2018 قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائرى وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

مراقبة الطريق
مراقبة الطريق

وأهابت وزارة الداخلية بمالكى وقائدى سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر وستقوم أجهزة الوزارة المعينة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مطالع و منازل الطريق
مطالع و منازل الطريق

ويشهد الطريق الدائرى الإقليمى تواجدا أمنيا ومروريا مكثفا على مدار اليوم تزامناً مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 طن.

الدائرى الاقليمى اعلى النيل
الدائرى الاقليمى اعلى النيل

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة