خالد صلاح

"مستقبل وطن" ينظم دورة تدريبية عن قانون المحليات بنظام النقاش المفتوح

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:34 م
"مستقبل وطن" ينظم دورة تدريبية عن قانون المحليات بنظام النقاش المفتوح المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
كتب أمين صالح
إضافة تعليق

بدأ حزب مستقبل وطن في تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية لإعداد كواد قادرة على خوض الانتخابات المحلية القادمة، واستهدفت الدورة الأولى تدريب مجموعة كبيرة من الشباب على إدارة الحملات الانتخابية، والتعرف على النظام اللامركزي المحلي الذي أشار إليه الدستور، وتعريف الشباب بصلاحياتهم الجديدة .

ووفقا لبيان صادر عن مستقبل وطن اليوم السبت، قال الدكتور محمد سليم أمين عام الشرقية في كلمته أمام شباب الحضور قبل بدء الدورة، إن الحزب قادر من خلال منظومة الشباب على تحقيق رغبتهم في خوض المحليات بقائمة الحزب، بشرط التسلح بالتدريب والتثقيف والعلم، ليواكب متطلبات المرحلة القادمة المعركة، لافتًا إلى أن صدور قانون المحليات في غاية الأهمية، للتعرف على طبيعة النظام الانتخابي.

وأضاف "سليم" أن أعضاء المجالس المحلية الشعبية المقبلة سيكون لهم صلاحيات أكبر بكثير من أعضاء المجالس المحلية السابقين، موضحًا أن عضو المجلس المحلي حسب دستور 2014 له حق سحب الثقة واستجواب المسؤولين وتوجه أسئلة لهم.

وأشار أمين عام الحزب بالشرقية، إلى أن عضو المجلس المحلي في الماضي لم يكن مسموحا له باستجواب أي مسؤول أو سحب الثقة من المحافظ ،مثلما أتاح له الدستور هذا الحق، مضيفًا: "الدستور يفعل اللامركزية في المحليات، وهذا الأمر سيساهم في سرعة صدور القرارات من قبل السلطة التنفيذية، وسيكون للمحافظ القدرة على اتخاذ قرارات حاسمة وحازمة".

فى سياق منفصل، نظمت أمانة ههيا بحزب مستقبل وطن، صباح اليوم السبت ماراثون لرياضة الجرى برئاسة الدكتور عادل جودة هلال أمين مركز ههيا لحزب مستقبل وطن .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة