خالد صلاح

كتاب "العنف بين الشباب والمراهقين" يستعرض الأسباب وطرق الوقاية والعلاج

السبت، 08 سبتمبر 2018 01:00 ص
كتاب "العنف بين الشباب والمراهقين" يستعرض الأسباب وطرق الوقاية والعلاج غلاف كتاب العنف بين الشباب والمراهقين
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

صدر حديثا عن دار نبتة للنشر والتوزيع كتاب تحت عنوان "العنف بين الشباب والمراهقين.. الأسباب والوقاية والعلاج"، للكتاب الفريد وجيه.

جاء على غلاف الكتاب: للثقافة التى ينشرها الإعلام ـ خاصة المرئى منه ـ الدور الأكبر فى نشر ثقافة العنف بين الشباب، فأفلام الأكشن كما يسمونها، ولون الدماء التى تغطى كل شىء فيتعود الإنسان على رؤيتها، مع تبجيل أصحاب البطولة فى هذه الأفلام والمسلسلات حتى يتوهم الشاب أن البطولة فى الضرب والقتل والسلب والنهب وتصبح هذه الثقافة هى السائدة، وخصوصا حين يتقمص الصبى دور البطل ويعيش معه فى عقليته وداخليته، دون نظر للتاريخ الذى يحكى عنه الفيلم أو المسلسل، أو النظر للاختلاف بين الواقع المعاش وزمن القصة المرئية، ولكنها شئنا أم أبينا ثقافة تتسلل إلينا وإلى شبابنا.

وأهل من هذا كله أن الإعلام جعل هؤلاء هم القدوة، يتصدرون صفحات الجرائد والمجلات، ويعتلون المنابر الإعلامية، ويستضيفون على موائد برامجها، وكأنهم أبطال حقيقيون مما يجعل الأبناء يتمنون أن يكونوا امثالهم فعلا.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة