خالد صلاح

صور.. محافظ البحر الأحمر يعقد مؤتمرا صحفيا مع إعلاميين بصربيا

السبت، 08 سبتمبر 2018 08:53 م
صور.. محافظ البحر الأحمر يعقد مؤتمرا صحفيا مع إعلاميين بصربيا جانب من المؤتمر الصحفى
البحر الأحمر - عماد عرفة
إضافة تعليق

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم مؤتمرا صحفيا مع أكثر من ١٧ إعلاميا من صحف وقنوات تليفزيونية هى الأشهر على مستوى صربيا لترويج السياحة فى البحر الأحمر وجذب انتباه العالم.

 

تحدث عبدالله عن مقومات المحافظة الطبيعية وما تمتلكه من اجمل شواطئ بالعالم وشعابه المرجانية النادرة، كما أشار إلى تواجد مطارات تستقبل ١٥ مليون مسافر سنويا وجار إنشاء مطار برانيس جنوب مرسى علم، مع إنشاء ٢ ميناء سياحى ضخم لاستقبال سفن الكروز العملاقة، وعلى صعيد آخر تم إنشاء ورفع كفاءة آلاف الطرق لخدمة حركة السياحة وتطوير البنية التحتية بالمحافظة.

 

كما أشار إلى اهتمام المحافظة بالبيئة حيث تم إنشاء محطات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح للحفاظ على البيئة ليكون الهواء صحيا تماما فمحافظة البحر الأحمر محافظة خضراء بلا تلوث.

 

وأما عن القدرة السياحية للمحافظة فتمتلك البحر الأحمر ٢٦٥ منتجعا سياحيا تشمل ٨٢ ألف غرفة فندقية بالإضافة إلى منتجعات تحت الإنشاء.

 

قام الوفد بطرح عددا كبيرا من الأسئلة منها سؤال لصحفية بأقدم الصحف اليومية بصربيا والتى أنشئت عام ١٩٠٤.. عن وجود مشروعات لتحلية المياه للاستفادة من البحر، أوضح المحافظ أنه تم إنشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر فى مصر والشرق الأوسط بطاقة إنتاجية ٨٠ ألف متر مكعب يومى.

 

كما جاء سؤال من صحفى بأهم الصحف السياحية بصربيا عن تبادل السياحة بزيارة سائحين مصريين لصربيا وماهى الجهود المبذولة خلال الفترة القادمة من المحافظة لدعم هذا القطاع، اعلن المحافظ انه فى ال ٢٠ من اكتوبر القادم سيقوم بزيارة لصربيا مع وفد من رجال الاعمال لعقد اتفاقية تآخى بين مدينة مرسى علم ومدينة ياجودينا وسيتم عقد لقاءات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وذلك هو دور الدولة ثم يأتى دور القطاع الخاص لتنشيط تبادل الزيارات بين البلدين، كما صرح عبدالله انه سيتم بحث عدة موضوعات اهمها توفير خط طيران مباشر بين الغردقة وبلجراد لتحقيق رغبة السائح الصربى بزيارة الغردقة.

 

طلبت إعلامية بإذاعة بلجراد من محافظ البحر الأحمر بتوجيه دعوة ورسالة للشعب الصربى، وجه المحافظ رسالة أن البحر الاحمر اجمل شواطئ العالم ترحب باستقبال السائحين للاستمتاع بجوها الدافئ وشواطئها الساحرة وسطوع شمسها طوال العام فى الوقت الذى تغطى فيه الثلوج أوروبا بالكامل بشهور الشتاء.

 

وبنهاية المؤتمر تعرف المحافظ على آرائهم وانطباعاتهم حول الغردقة حيث أعرب الجميع عن احساسهم الرائع والمذهل لما شاهدوه من جمال البحر والشواطئ سواء كانت اول زيارة له ومنهم مترددى الزيارة لعشرين عاما مؤكدا انه سيظل يأتى للبحر الاحمر حيث يعتبرها اجمل ما يمكن رؤيته حول العالم، دعا المحافظ الوفد بنقل ما شاهدوه على أرض الواقع إلى الشعب الصربى والعالم واظهار الحقائق التى تقوم بعض وسائل الإعلام العالمية نشرها لتشويه صورة مصر.

 

المؤتمر-الصحفى
المؤتمر الصحفى

 

جانب-من-المؤتمر-الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

 

محافظ-البحر-الأحمر-خلال-المؤتمر
محافظ البحر الأحمر خلال المؤتمر

 

الاعلاميين-الصرب
الاعلاميين الصرب

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة