خالد صلاح

المرور يستعد لمراقبة الدائرى الإقليمى.. مصدر أمنى: نشر الرادارات المتحركة لمنع الحوادث.. وتحديد السرعات المقررة بـ 120 كم/س.. يستوعب آلاف الرحلات المرورية من الوجه القبلى الى البحرى دون الدخول للقاهرة

السبت، 08 سبتمبر 2018 07:25 م
المرور يستعد لمراقبة الدائرى الإقليمى.. مصدر أمنى: نشر الرادارات المتحركة لمنع الحوادث.. وتحديد السرعات المقررة بـ 120 كم/س.. يستوعب آلاف الرحلات المرورية من الوجه القبلى الى البحرى دون الدخول للقاهرة رصد مخالفات المرور بالرادار - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد
إضافة تعليق

أوشك صداع سيارات النقل الثقيل من الانتهاء مع اقتراب افتتاح الدائرى الإقليمى، و نقل السيارات اليه و إبعادها عن دائرى القاهرة الكبرى ليفسح المجال أمام هيئة الطرق و الكبارى لإجراء لإصلاحات بعد تآكل الفواصل الناتجة عن الحمولات الزائدة لتلك السيارات و استعدت الإدارة العامة للمرور لتأمين الطريق بشكل تام.

و يقول مصدر أمنى ، إدارة المرور سوف تراقب جميع قطاعات الطريق الدائري الإقليمي الجديد بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة بطول الطريق مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة أعلى الطريق والمحددة بـ 120 كم/ س موضحا أنه بدء من يوم 15 سبتمبر الحالى سيمنع دخول سيارات النقل من المدن و سيساهم فى إحداث حالة من السيولة المرورية بين حركة السيارات.

و أضاف المصدر أن الدائرى الإقليمى طوله 400 كم وهو محور حر دون تقاطعات و سيربط محافظات الوجه البحري بالوجه القبلي دون الدخول إلى القاهرة، لافتا النظر أنه سيتم التنسيق مع مديريات الأمن على تأمين الطريق بأقوال أمنية و منع دخول النقل للمحافظات مما سيسهم في إحداث سيولة مرورية كبيرة داخل القاهرة وباقي المحافظات الأخرى.

و أشار المصدر بأنه سيتم نقل كافة سيارات النقل الثقيل والمقطورات إليه، وإبعادها عن الطريق الدائرى الذى سيتم إعادة الحياة له مرة أخرى، مع إحداث سيولة مرورية بكافة قطاعاته، كما سيتم  تطوير الدائرى بالكامل بعد تحويل النقل الثقيل للإقليمى الذى كان عائقا بسبب زيادة الحمولات الزائدة عليه، مما يساهم فى أوزان زائدة للطريق، وتآكل بعض من أجزائه.

و أوضح المصدر  أن توجيه سيارات النقل الى الإقليمى سيساهم فى إحداث السيولة المرورية للدائرى ومدن القاهرة الكبرى ، كما سيساهم فى انتقال السيارات الملاكى و الأتوبيسات بسهولة على الدائرى و سرعة وصول موظفى المصالح الحكومية الى الأماكن التى يقصودنها دون اى عوائق مرورية سواء من أعطال أو حوادث سيارات النقل التى نراها يوميا أعلى الدائرى بقطاعاته الثلاثة.

و تابع المصدر، أن الطريق الدائرى الإقليمى سيوفر الكثير من الوقت لنقل كافة السيارات الضخمة إليه،  بين المحافظات المختلفة و الموانى ،لأنه يستوعب آلاف الرحلات بشكل يومى و سيمتص كافة السيارات التى كانت تسير على دائرى القاهرة الكبرى، ولن يسمح للنقل بالسير على الدائرى و يم توجيهها الى الإقليمى، موضحا أنه سيتم نشر كافة القوات الأمنية المختلفة أعلى الطرق من خلال دوريات أمنية لتفقد الحالة المرورية أعلى الطريق.

و لفت المصدر ، أن الإدارة العامة للمرور تهيب بمالكى وقائدى سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر وستقوم أجهزة الوزارة المعينة و المرور و الأمن المركزى باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بدء من قرار الحظر لهم من منتصف الشهر الجارى و من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمسألة القانونية و يجب عليه الانصياع الى القرار و الابتعاد عن الدائرى تماما لتخفيف أحمال السيارات.

و شدد المصدر : الدائرى الإقليمى سيخضع الى مراقبة الإدارة العامة للمرور من خلال عمل حملات متحركة للرادار لمنع السرعات الجنونية للحد من الحوادث المميتة للنقل الثقيل ، نظرا لأن الطريق حر و  بدون تقاطعات و نقل الحركة المرورية لسيارات النقل الثقيل من الطريق الدائرى الحالى ونقله للإقليمي سيمنح هيئة الطرق و الكبارى بإجراء أعمال تطوير و اصلاحات للفواصل و الأجزاء التى حدث بها تآكل خلال الفترة الماضية بسبب الأحمال الزائدة للنقل.

واستطرد المصدر، أنه تم الانتهاء من عمليات تركيب العلامات المرورية والإرشادية والحواجز الخرسانية وتخطيط الطريق، أعلى المدن القريبة منه لنقل حركة السيارات من داخلها إلى الإقليمى لمنع الزحام، و منها بلبيس والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان تجاه بنها وطريق الإسكندرية الزراعى و طريق السويس والإسماعيلية و محور روض الفرج و محور الضبعة والفيوم و إسكندرية الصحراوى و مناطق جنوب الجيزة و حلوان و الطريق الصحراوى.

و أوضح المصدر ، أن الإقليمى يربط مع طريق شبرا بنها الجديد مع دائرى القاهرة الكبرى و يشمل الطريق كوبربين و هما كوبرى الخطاطبة و بنها العلوى و سيعمل على ربط محافظات الصعيد والدلتا ويخفف الزحام المروى عن القاهرة الكبرى و سيقلل الوقت للرحلات المرورية بين 5 محافظات و التى تربط الرحلات.

كانت وزارة الداخلية أكدت بأنه سيطبق اعتباراً من 15-9-2018 قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائرى وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

وأهابت وزارة الداخلية بمالكى وقائدى سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر وستقوم أجهزة الوزارة المعينة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ويشهد الطريق الدائرى الإقليمى تواجدا أمنيا ومروريا مكثفا على مدار اليوم تزامناً مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 طن.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة