خالد صلاح

وزيرة الصحة تستقبل سفير نيجيريا لتعزيز سبل التعاون فى المجال الصحى

الخميس، 06 سبتمبر 2018 07:03 م
وزيرة الصحة تستقبل سفير نيجيريا لتعزيز سبل التعاون فى المجال الصحى جانب من اللقاء
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق
استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى مصر، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى المجال الصحى، وذلك بمعهد تدريب الأطباء بالعباسية.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول رغبة الجانب النيجيرى فى التعاون مع مصر فى مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، حيث إن مصر قد بدأت فى تصنيع اللقاحات منذ أكثر من 100 عام.
 
وأبدت وزيرة الصحة ترحابها فى التعاون بهذا المجال، مشيرة إلى أن ذلك سيكون وفقاً لاعتماد هيئات الرقابة على المستحضرات الدوائية والحيوية العالمية، وأيضاً منظمة الصحة العالمية لتصبح المنتجات مصرح بتداولها دوليًا.
 
وأشار إلى أن وزيرة الصحة رحبت أيضاً بإبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين لتقديم خدمة طبية بسعر مميز للمواطنين النيجيريين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان وخاصة بمستشفى معهد ناصر.
 
كما تم الاتفاق على توجيه دعوة لوزير الصحة النيجيرى لزيارة شركات اللقاحات والأمصال المصرية  مثل"فاكسيرا" وبعض المستشفيات التى تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى، مثل شرم الشيخ الدولى ومعهد ناصر، وذلك فى إطار تعزيز سبل التعاون فى مجالات السياحة العلاجية والدواء.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة