خالد صلاح

موجز أخبار 6.. النائب العام يحيل المتهمين بالإهمال فى قطار المرازيق لمحاكمة عاجلة

الخميس، 06 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز أخبار 6.. النائب العام يحيل المتهمين بالإهمال فى قطار المرازيق لمحاكمة عاجلة النائب العام
إضافة تعليق
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها النائب العام يحيل المتهمين بالإهمال فى قطار المرازيق لمحاكمة عاجلة، إلى جانب توقيع الحكومة اتفاقا مع "الدولية الإسلامية" لتوفير سلع لـ67 مليون مواطن بمليار دولار.
 
                                            

وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..

 

 
 
 
 
أكدت وزارة المالية، أن ثانى أيام تشغيل ماكينة الصراف الآلى بمحطة مترو الشهداء والتى تم تركيبها أمس، الأربعاء، قد لقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث سهلت تلك الماكينة توفير الفكة لشراء تذاكر المترو دون تكدس أو تزاحم على شباك التذاكر.
 
 
 
 
أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، على الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت، حيث يحصل الطالب على نتيجته بالرقم السرى ورقم الجلوس.
 
 
 
 
 
يفتح موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية، الباب أما تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق فى الفترة من السبت وحتى الأربعاء المقبل، وذلك لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر "من جامعة إلى جامعة آخرى ولكن على نفس الكلية" وغير المناظر "من جامعة إلى جامعة آخرى ولكن لكلية مختلفة" وفى حدود النسبة المقررة (10%).
 
 
 
 
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لاستعراض ومناقشة خطة تطوير استاد القاهرة، ليصبح مدينة رياضية متكاملة، وذلك بحضور مسئولى المكتب الاستشارى المكلفين بالمشروع، كما تم استعراض خطط تنفيذ الإدارة النموذجية لمراكز الشباب بالمحافظات المختلفة.
 
 
 
 
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة لديها قاعدة بيانات لما يقرب من 24 مليونا و500 ألف مواطن تقدموا للحصول على مساعدات الدعم النقدى "تكافل وكرامة "منذ إطلاق البرنامج، وأن هذه البيانات تتضمن الحالات المقبولة، وكذلك المرفوضة، والتى يتم فحصها فى البرنامج وأن 50% منهم تم قبولهم فى برامج الدعم النقدى ويحصلون على مساعدات نقدية لاقتا إلى أن قيمة الدعم النقدى الذى حصل عليه المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة منذ مارس 2015 وحتى مارس 2018 يقرب من 21 مليار جنيه.
 
 
 
أكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، استعداد الوزارة للموسم الشتوى من خلال توفير الأسمدة، وتقاوى القمح عالية الإنتاجية، مشيرا إلى توزيع العديد من الأصناف بحسب النوع الذى يزرع بكل محافظة.
 
 
 
 
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، اجتماعا حضره محافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب محافظ البنك المركزى، وعدد من مسئولى وزارتى التخطيط والاتصالات.
 
 
 
 
 
علم "اليوم السابع"، من مصادر مطلعة، أنه تم تعيين شريف علوى، رئيسًا تنفيذيًا للبنك العربى الأفريقى الدولى، خلفًا لحسن عبد الله، على أن ينتقل الأخير للعمل مساعد أول لمحافظ البنك المركزى المصرى.
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، منذ قليل، إدراج جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" على قوائم الإرهاب.
 
 
 
 
 
شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، توقيع الاتفاق التنفيذى بين المهندس هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، وأحمد يوسف، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، لدعم توفير سلع تموينية لمصر بقيمة مليار دولار، يستفيد منها 67 مليون مواطن، وذلك فى اطار الاتفاق الموقع بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم توفير سلع اساسية للمواطنين.
 
 
 
 
بشأن إتهامات الغرب لروسيا بالتدخل فى الشآن السياسى للدول الاوروبية والولايات المتحدة عبر الهجمات الإلكترونية، قالت صحيفة التايمز إن الديمقراطيات الغربية تواجه تهديداً لا هوادة فيه من المتسللين المصممين على تقويض الانتخابات، ذلك وفق تحذير قادة وسائل التواصل الاجتماعية للكونجرس خلال جلسة أستماع الأربعاء. و
 
 
 
 
أعلن وزير المواصلات المفوض فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية، ميلاد معتوق استئناف حركة الطيران فى مطار معيتيقة الدولى فى العاصمة الليبية طرابلس.
 
 
 
 
 
وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتنظيم حملة تفتيشية برئاسة الدكتور تامر عصام، نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، وفريق من مفتشى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية على المقرات الرئيسية والفرعية للشركات الموزعة للإنسولين، للتأكد من الرصيد الفعلى للإنسولين على أرض الواقع ، الذى بلغ مليون وثمانمائة ألف فيال من مستحضر إنسولين ميكستارد بتلك الشركات.
 
 
 
 
أحال المستشار نبيل صادق النائب العام المتهمين بالاهمال فى انقلاب بعض عربات قطار المرازيق ، رقم 986، أثناء مروره بمحطة المرازيق، مركز البدرشين للمحاكمة العاجلة.
 
 
 
 
قررت السلطات العراقية إلغاء قرار حظر التجول فى البصرة قبل دخوله حيز التنفيذ بدقائق، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة سكاى نيوز الفضائية فى خبر عاجل عبر شريطها الإخبارى.
 
 
 
 
 
بعد إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، كشفت النتيجة بالأرقام أعداد الطلاب الذين تقدموا للمرحلة وأولئك الذين تم ترشيحهم للكليات والمعاهد.
 
 
 
 
قال الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة الإدارة المركزية للحجر البيطرى نجحت فى فتح أسواق الأردن أمام الخيول العربية المصرية، وفقا للاشتراطات التى تم الاتفاق عليها بين البلدين.
 
 
 
 
تمكنت شرطة محور قناة السويس، من ضبط كمية كبيرة من التلسكوبات المزودة بخاصية الرؤية الليلية، بالإضافة إلى أجولة تحتوى على كمية كبيرة من (نصل معدنى)، وذلك بمنفذ الجميل الجمركى ببورسعيد.
 
 
 
 
 
تواصل الدائرة 14، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، الخميس، برئاسة المستشار معتز خفاجى، سماع مرافعة النيابة فى إعادة محاكة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و10 موظفاً بالوزارة لاتهامهم بالاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، وقال ممثل النيابة أن المتهمون استولوا على مبالغ وصلت مليار و135 مليون جنيه من بند الاحتياطات الإمنية.
 
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع " لقرائه توقعات حالة الطقس خلال اليومين المقبلين وفرص سقوط الأمطار ، وذلك تزامنا مع تحذيرات الأرصاد وفى ضوء البيانات الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية ، وذلك وفقا لما يلى ..
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع"، نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق 2018، بعد إعلانها منذ قليل من قبل وزارة التعليم العالى.
 
 
 
 
 
أكد المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل بأنه سوف يتم العمل اعتباراً من أول أكتوبر 2018 بوثائق الزواج والطلاق المؤمنة إلكترونيا.
 
 
 
 
 
أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن اجمالى الاستثمارات للمناطق الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بلغت 26 مليار دولار حتى نهاية يوليو الماضى، حيث وصل عدد المشروعات العاملة بالمناطق الحالية إلى 1093 مشروع منهم 889 مشروع فى المناطق الحرة العامة و204 بالمناطق الحرة الخاصة، موضحة أن رؤوس أموال هذه المشروعات وصلت إلى 11.3 مليار دولار، اضافة إلى 2.1 مليار دولار استثمار اجنبى مباشر، وساهمت هذه المشروعات فى توفير 192.5 الف فرصة عمل، كما بلغت الصادرات السلعية نحو 4.9 مليارات دولار، وتجاوزت الصادرات الخدمية الـ 4 مليارات دولار.
 
 
 
 
فى إطار استعداد القوات المسلحة لاستضافة فعاليات التدريب المشترك النجم الساطع 2018 فى الفترة من  8 إلى 20 سبتمبر 2018 ، استمرت إجراءات تدفق قوات الدول المشاركة إلى جمهورية مصر العربية خلال الأيام الماضية حيث وصلت إلى عدد من القواعد الجوية رحلات لمختلف الدول وعلى متنها الأفراد والمعدات المشاركة في التدريب .
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار جنوبا نهارا لطيف ليلا .
 
 
 
شهد اليوم الخميس الموافق 6 / 9 /  2018 العديد من الاخبار الرياضية، وأبرزها، تأكيد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، أنه سيطالب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بمنح محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى، لقب أفضل لاعب فى أفريقيا للموسم الثانى على التوالى بدون تصويت.
 
 
 
 
 
 
يخوض منتخب النيجر تدريبه اليوم فى الخامسة مساءً على ملعب الفندق الذى تقيم به البعثة بمنطقة ببرج العرب بالإسكندرية، حفاظا على السرية، وكان منتخب الضيوف قد وصل إلى برج العرب فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء.
 
 
 
 
 
تستضيف العاصمة الإنجليزية "لندن" يوم 24 سبتمبر الجارى الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والتى سيتم خلالها الكشف عن هوية الفائز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.
 
 
 
 
كشفت تقارير إعلامية أفريقية أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" يدرس منح مصر أو المغرب أو جنوب أفريقيا شرف تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها العام المقبل فى الكاميرون.
 
 
 
 
 
لا زالت توقعات هيئة الأرصاد الجوية تحذر من عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك بعد أن حذرت الهيئة من بدء فصل الخريف مناخيا مبكرا، حيث توقعت الهيئة استمرار لنشاط الرياح مع سقوط أمطار بعدد من المناطق لتنذر بخريف أكثر شدة.
 
 
 
 
على الرغم من عدم تتويج النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018 والتى ذهبت لصالح لوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسباني، وصعوبة حصوله على جائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى ظل اشتعال المنافسة مع رونالدو ومودريتش، إلا أن احتلال محمد صلاح للمركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا للعام الحالى، واختياره ضمن أفضل 3 لاعبين فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" سيمنح اللاعب المصرى العديد من المكاسب، التى نستعرضها سوياً خلال السطور التالية.
 
 
 
 
على الرغم من أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، فى ديسمبر الماضى، لم يكن بدرجة كبيرة من التأثير، خاصة وأن القرار الأمريكى لاقى معارضة دولية كبيرة تجلت معالمها فى الرفض الساحق للقرار الأمريكى بالجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى، إلا أن الخطوة الأمريكية حملت الكثير من التداعيات لتتعدى مجرد نطاق القضية الفلسطينية وتمتد إلى مسألة النفوذ الأمريكى فى العديد من مناطق العالم، كما أنها فتحت الباب أمام بعض الدول لتجد لنفسها دورا يمكنها القيام به خلف القرار الأمريكى.
 
 
 
 
على الرغم من الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها موقع فيس بوك حول العالم ووصول عدد مستخدميه إلى أكثر من 2 مليار شخص، فإن هذا لا يعنى أن الجميع لا يزالون متمسكون به كالسابق، إذ أشارت العديد من الدراسات والتقارير الصادرة من جهات مختلفة منها فيس بوك نفسه أن العالم لم يعد متعلقا بموقع التواصل الاجتماعى كالسابق، وهذا كان لعدة أسباب مختلفة، أبرزها فضيحة "كامبريدج أنالتيكا" التى سببت أزمة كبيرة لشركة فيس بوك وأثرت على علاقة المستخدمين بالموقع.
 
 
 
 
 
فى تصعيد جديد من إمارة الإرهاب "قطر"، قررت منح حق اللجوء السياسى لعدد من الكوادر الإرهابية، فيما عُرف باسم "قانون اللجوء السياسى"، الذى وافق عليه تميم بن حمد آل ثانى، والذى حمل رقم 11 لسنة 2018 لتنظيم اللجوء السياسى إلى الدوحة.
 
 
 
 
 
جاء تهديد النادى الأهلي بالانسحاب من الدورى معلناً "رفضه القاطع للأخطاء الفجّة" التى تسبب فيها طاقم التحكيم فى مباراته الأخيرة مع فريق الإنتاج الحربى، ليضع ثلاثة سيناريوهات لإنهاء هذه الأزمة التى طفت على سطح الشارع الكروى وأحدثت جدلاً واسعاً .
 
 
 
 
 
 
انتهت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من خلال مكتب التنسيق رسميا من تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة بالمراحل الثلاث بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق بجزئيها الأول خاص بباقى الناجحين بالثانوية العامة والثانى لطلاب الدور الثانى بالشهادة الثانوية.
 
 
 
 
 
 
صراع لا يقف وتبادل مفتوح للاتهامات، وقطار أسعار لا يعرف خطاً للنهاية .. بهذه الكلمات يمكن إيجاز الخلاف الدائر بين شعبة الخضار والفاكهة، وتجار الجملة من جهة، وتجار التجزئة من جهة آخرى بعدما ارتفعت أسعار الفاكهة مؤخراً مسجلة أرقام فلكية، رافعة شعار "للأغنياء فقط".

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة