خالد صلاح

صحة القليوبية تنسق لبدء تعميم فحص مرضى "فيروس سى" أكتوبر المقبل

الخميس، 06 سبتمبر 2018 10:05 ص
صحة القليوبية تنسق لبدء تعميم فحص مرضى "فيروس سى" أكتوبر المقبل الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم
إضافة تعليق
عقد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا لمناقشة وتنسيق استكمال المبادرة الرئاسية "مصر خالية من فيروس سى 2020"، حيث يبدأ تعميم الفحص لمرض فيروس سى بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى المحافظة وعددها 194 مركز، وبالإضافة إلى نقاط تمركز خارج المنشآت الصحية كمراكز الشباب وغيرها وعددها 56، أى بإجمالى 250 موقع للفحص، وذلك اعتبارا من 1/10/2018 ولمدة شهرين.
 
وأوضح "الطباخ"، أنه يتم الفحص الفورى للفيروس مع تحويل الحالات الإيجابية، مباشرة إلى مراكز استكمال الفحص والعلاج، بالإضافة إلى اكتشاف مرضى السكرى وضغط الدم وعلاجهم.
 
وتابع وكيل صحة القليوبية، أن الاجتماع بحضور الدكتور سيد مراد مدير عام الطب العلاجى، والدكتورة نوال عمران مدير تنظيم الأسرة، والدكتورة نجلاء مهدى مدير الرعاية الأساسية، والدكتور أيمن سلام مدير إدارة مكافحة العدوى، وإدارة الفيروسات بالمديرية، ومكتب الدعم الفنى لوكيل الوزارة، ومشرفات الرائدات الصحيات، ومسؤول الإحصاء ومركز المعلومات ومسؤول التموين الطبى ومسؤول الصيانة بالمديرية.
 
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة