خالد صلاح

اليوم.. إطلاق الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"

الخميس، 06 سبتمبر 2018 05:00 ص
اليوم.. إطلاق الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة" مرض السكر - أرشيفية
كتبت امل علام
إضافة تعليق
 
تعقد الجهات المنظمة والراعية للحملة القومية لعلاج إلتهاب الأعصاب الطرفية، اليوم الخميس مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن بدء انطلاق الحملة وتفاصيلها، والتى سوف تشهد أنشطة توعوية وعلاجية مختلفة على مدار الشهور المقبلة.
 
والأعصاب الطرفية هى الأعصاب المسئولة عن توصيل الإحساس والحركة لليد والقدم، ومرض التهاب الأعصاب الطرفية هو مرض شائع يمثل أحد مضاعفات مرض السكر، وله أسباب أخرى كثيرة، ويؤدى المرض إلى الشعور ألم فى اليدين والقدمين وينتهى إلى البتر فى القدمين الشلل، حسب العصب المصاب، و ذلك إذا تم الإهمال فى علاجه.
 
وتنطلق الحملة من عدة محاور يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال المؤتمر ، منها محور توعوى للمرضى ولصغار الأطباء، ومحور علاجى يتمثل فى تسيير قوافل علاجية وتقديم خدمات مجانية للمرضى.
 
تنطلق الحملة تحت رعاية وزارة الصحة والسكان ، وبمشاركة المعهد القومي للسكر، والجمعية المصرية للقدم السكري والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية و جراحة الاعصاب.

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة