خالد صلاح

البعثة الأممية بليبيا تعقد اجتماعا موسعا اليوم لبحث تطورات الأوضاع بطرابلس

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 12:59 م
البعثة الأممية بليبيا تعقد اجتماعا موسعا اليوم لبحث تطورات الأوضاع بطرابلس مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة
كتب : أحمد جمعة
إضافة تعليق
تعتزم بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا، عقد اجتماع موسع اليوم الثلاثاء، مع مختلف الأطراف المعنية من أجل التباحث حول تطورات الأوضاع التى تشهدها العاصمة فى الأيام الأخيرة.

وقالت البعثة الأممية في بيان صحفى لها: "بالاستناد إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والى عرض السيد أمين عام الأمم المتحدة بالتوسط بين مختلف الفرقاء الليبيين، وبالاستناد إلى مطالبة مختلف الفرقاء، بما فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، بإجراء حوار عاجل حول الأوضاع الأمنية الراهنة في طرابلس".

 ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا مختلف الأطراف المعنية لاجتماع موسع اليوم الثلاثاء فى مكان لم تكشف عنه.

بدوره ناشد عضو مجلس النواب الليبى عبد السلام نصية، جميع الأطراف المسلحة فى العاصمة طرابلس بالتوقف عن القتال وتغليب مصلحة الوطن.

وناشد عضو مجلس النواب الليبى فى تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع التدوينات المصغرة "تويتر، كل المسلحين بالعاصمة طرابلس أن يتوقفوا عن القتال فورا ويضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وأن يبتعدوا عن الأعمال التخريبية التى تعيق بناء الدولة وأن يجلسوا معاً لتطبيق الترتيبات الأمنية التى تضمن قيام الدولة، مضيفا"يكفى دماء يكفى دمار يكفى نهب".

وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين اللواء السابع فى مدينة ترهونة وعدد من الميليشيات المسلحة التى تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس، ما أدى لمقتل ما يقرب من 50 شخص وإصابة أكثر من 120 آخرين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة