خالد صلاح

محافظ جنوب سيناء: إنفاق 550 مليون جنيه لمواجهة السيول

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 09:07 م
محافظ جنوب سيناء: إنفاق 550 مليون جنيه لمواجهة السيول اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الدولة أنفقت 550 مليون جنيه بعد عام 2014 مقابل 100 مليون جنيه قبل تلك الفترة لإنشاء سدود وبحيرات وخزانات أرضية وآبار فى المحافظة بهدف تحويل السيول من كونها كوارث إلى مصدر خير.

وأضاف فودة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، أن يوم الجمعة الماضية حدثت أمطار أدت إلى سيول بارتفاع متوسط بحدود 10 سم فقط، وقامت البحيرات الجبلية باحتوائها بإجمالى 10 ألاف متر مكعب من المياه تم احتوائها أثناء نزول الأمطار.

وأشار فودة إلى أنه تم افتتاح بحيرتين خلال العام الماضى، ليرتفع عدد البحيرات الجبلية فى مدينة سانت كاترين إلى 191 بحيرة جبلية ليرتفع العدد الإجمالى إلى 241 بحيرة خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن تلك البحيرات تحجز بداخلها مياه الأمطار والتى تكون مصدر خير على الجميع فى تلك المنطقة.

وأكد محافظ جنوب سيناء الانتهاء من إنشاء ثلاثة سدود فى مدينة سانت كاترين بإجمالى استثمارات 25 مليون جنيه مع استكمال العمل فى بحيرتين باستثمارات 17 مليون جنيه والتى تنفذه إحدى شركات الخدمة الوطنية.

وأوضح أنه فى عام 2014 قبل تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى فترة الرئاسة حدثت سيول أدت إلى خسائر بلغت 850 مليون جنيه، وخلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه لو تم إنفاق مليار جنيه والاستفادة من تلك المياه سيكون مصدر خير للمنطقة وهو ما حدث بالفعل.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة