أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك تفوز فى معركة قضائية أمام الحكومة الأمريكية بشأن فك تشفير "ماسنجر"

السبت، 29 سبتمبر 2018 01:27 م
فيس بوك تفوز فى معركة قضائية أمام الحكومة الأمريكية بشأن فك تشفير "ماسنجر" فيس بوك
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، أن شركة فيس بوك فازت فى معركة قضائية أمام الحكومة الأمريكية بشأن إجبارها على كسر تشفير تطبيقها الشهير "ماسنجر" الصوتى.

 

وأوضحت الصحيفة، بحسب موقعها الإلكترونى، السبت، أن قاضى فيدرالى فى وكلاية كاليفورنيا الأمريكية، قضى بأن الحكومة لا يمكنها إجبار "فيس بوك" على كسر تشفير تطبيقها الشهير "ماسنجر"، فى قضية جنائية حيث أراد المحققون فيها اختراق محادثات المشتبه بهم، وفقا لعدد من الأشخاص الذين على دراية بالقضية.

 

القرار يتعامل مع قضية داخل وزارة العدل، التى سعت إلى إجبار فيس بوك على تفهم حاجتها للوصول إلى الاتصالات المشفرة، ومع ذلك ترى الصحافة الأمريكية الحكم بأنه تطورا إيجابيا لشركات التكنولوجيا التى تتطلع إلى صد ضغوط الحكومة لاستخدام برامج مراقبة بينما تصمم شركات التكنولوجيا تسفير أقوى لحماية خصوصية عملائها.

 

تعلقت المعركة القانونية بتحقيق فى منطقة شرق ولاية كاليفورنيا حول عصابة MS-13، وهى جماعة إجرامية عابرة للحدود الوطنية وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قبلا أعضاؤها بأنهم "حيوانات"، واستشهد ترامب بجرائم أعضاء MS-13 كمبرر جزئى لسياسات الهجرة الصارمة التى يتبعها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة