خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جمهور معرض عمان الدولى للكتاب 2018 يلتقى الفائز بالبوكر إبراهيم نصر الله

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:00 ص
جمهور معرض عمان الدولى للكتاب 2018 يلتقى الفائز بالبوكر إبراهيم نصر الله إبراهيم نصر الله
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى جمهور معرض عمان الدولى للكتاب 2018، بالشاعر والروائى إبراهيم نصر الله، الفائز بـ الجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2018، وذلك مساء اليوم السبت، فى  جناح الدار العربية للعلوم، فى الفترة من الساعة السادسة وحتى السابعة والنصف.

ويقوم الكاتب إبراهيم نصر الله، خلال لقاء جمهور معرض عمان الدولى للكتاب 2018، بتوقيع أعماله الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وبخاصة "كتاب الكتابة" الذى يتحدث فيه عن تجربته الكتابية والإنسانية، وروايته "حرب الكلب الثانية" الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية البوكر لعام 2018.

إبراهيم نصر الله من مواليد عمان عام 1954 من أبوين فلسطينيين اقتُلعا من أرضهما عام 1948، عاش طفولته وشبابه فى مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين فى عمّان٬ الأردن. بدأ حياته العملية معلما فى المملكة العربية السعودية، عاد إلى عمّان وعمل فى الصحافة، ومؤسسة عبد الحميد شومان، وتفرغ للكتابة عام 2006.

نشر إبراهيم نصر الله حتى الآن 14 ديوانا شعريا و14 رواية من ضمنها مشروعه الروائى الملهاة الفلسطينية المكون من سبع روايات تغطى 250 عاما من تاريخ فلسطين الحديث.

ترجمت له أربع روايات وديوان شعر إلى الإنجليزية، من بينها روايته "زمن الخيول البيضاء" المرشحة فى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2009، و"قناديل ملك الجليل" المرشحة فى القائمة الطويلة للجائزة عام 2013، ووصلت "زمن الخيول البيضاء" إلى القائمة القصيرة لجائزة ميدل ايست مونيتور فى لندن، لأفضل رواية عن فلسطين عام 2014. كما ترجمت له ثلاث كتب إلى الإيطالية ورواية إلى الدنماركية وأخرى للتركية. ونصرالله إلى ذلك، رسام ومصور، وقد أقام أربعة معارض فردية فى التصوير.

نال إبراهيم نصر الله 8 جوائز، من بينها جائزة سلطان العويس المرموقة للشعر العربى عام 1997؛ واختيرت روايته "برارى الحُمّ" من قبل صحيفة الغارديان البريطانية كواحدة من أهم عشر روايات كتبها عرب أو أجانب عن العالم العربى. عام 2012 نال جائزة القدس للثقافة والإبداع التى تمنح لأول مرة تقديرا لأعماله الأدبية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة