خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الفركشة أدب".. 7 قواعد إتيكيت لإنهاء الارتباط "بشياكة"

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 10:00 م
"الفركشة أدب".. 7 قواعد إتيكيت لإنهاء الارتباط "بشياكة" إنهاء الارتباط - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الانفصال دائمًا أفضل من الاستمرار فى علاقة لا تجلب لنا السعادة ولا تمنحنا ما نحتاجه من الحب، ولكن مثلما يقال "النهايات أخلاق"، وهناك العديد من الأخطاء التى نرتكبها عند إنهاء علاقة حب تجعل الأمور أسوأ وتجعل الانفصال يسبب إزعاجًا مضاعفًا.

وفى تدوينة على موقعها الرسمى، ذكرت خبيرة الآداب العامة والإتيكيت الأمريكية ديان جوتسمان 7 قواعد لإنهاء الارتباط بأدب.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تأكد من أن هذا ما تريده

قبل أن تنهى علاقتك بحبيبك احرص أن تكونى متأكدا بنسبة 100% من قرارك هذا، فبمجرد اتخاذ قرار الانفصال لن يمكنك العودة للوراء، لا يمكنك أن تقرر الانفصال ثم تكتشف بعد أسبوع أنه كان قرارًا خاطئًا. من المهم أن تفكر جيدًا فى قرارك قبل أن تتخذه وتأكد من أنك مرتاح تمامًا فى الاختيار الذى تختاره.

 

افعل ذلك بنفسك

فى عصر الهواتف والإنترنت يكون من السهل جدًا الانفصال عن شخص ما عبر فيس بوك أو رسالة نصية أو بريد إلكترونى. واحدة من أسوأ الأشياء التى يمكنك القيام بها عند الانفصال هو أن تفعل ذلك من خلال وسائل افتراضية، فهذا يجعلك تبدو جبانًا. ومن المهم أن تفعل ذلك وجهًا لوجه لجعل الأمور أكثر سلاسة.

الانفصال
الانفصال

 

لا تذكر حبًا آخر

أثناء الانفصال لا توجد حاجة لمقارنة حبيبك بشخص آخر أو جلب طرف ثالث فى المعادلة، هذا سيجعله غيورًا وسيكون مؤذيًا جدًا بالنسبة له.

 

اشرح السبب

بغض النظر عما إذا كنتما معًا لبضعة أسابيع أو ستة أشهر أو عامين يستحق شريكك معرفة سبب مغادرتك. كن صادقا بشأن قرارك بالانسحاب ولكن افعل ذلك بطريقة محترمة، فلا تستخدم كلمات مهينة قاسية تدمر ثقته بنفسه، ولا تفسح المجال لأن تجعله يتوسل إليك للبقاء.

1
 

لا تماطل

بعد أن تفكر فى الأمور وتعرف أن قرار الانفصال هو الاختيار الصحيح لا تماطل، ليس هناك حاجة للانتظار أسابيع من أجل مصارحته بضرورة الانفصال. بمجرد أن تعرف على وجه اليقين أن الانفصال هو الأفضل، افعل ذلك على الفور.

 

لا داعى لتدخل الآخرين

لا داعى لأن تجعل أصدقاءك أو أسرتك يتدخلوا فى هذا الموقف. قم بإجراء الخطوة وحدك وبنفسك لأن تدخل الآخرين قد يزيد الأمر سوءًا.

 

لا تحاول تعويضه بآخر

بعد أن تكون أعزب قد تميل إلى ملء الفراغ من خلال وجود حبيب آخر، وهذا خطأ كبير فلا ترتبط أبدًا قبل أن تترك لنفسك الوقت الكافى للتعافى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة