أكرم القصاص - علا الشافعي

تعيين كازين مدربا لمنتخب الجابون بعد رفض والد أوباميانج العرض

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 02:11 م
تعيين كازين مدربا لمنتخب الجابون بعد رفض والد أوباميانج العرض أوباميانج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح دانييل كازين مهاجم هال سيتى ورينجرز السابق المدرب الجديد لمنتخب الجابون لكرة القدم، بعد رفض والد بيير إيمريك أوباميانج أبرز لاعب فى البلاد عرضا لتولى المنصب.

وأكد الاتحاد الجابونى لكرة القدم تعيين كازين بعد انتقادات حادة من أوباميانج الأسبوع الماضى لتعيين والده بيير أوبامى لقيادة المنتخب الوطنى بالاشتراك مع كازين.

وقال أوباميانج مهاجم ارسنال إن والده لم يوافق على تولى المنصب قبل إعلانه مدربا للمنتخب الوطنى، وإنه كان مريضا ولم يرغب فى قيادة الفريق على أى حال، مما وضع الاتحاد الجابونى فى موقف مثير للحرج.

وقال أوباميانج أفضل لاعب أفريقى عام 2015 إن الاعلان الأول عن تعيين والده "مثال آخر على أسلوب الهواة الذى ينتهجه الاتحاد الجابونى" لكن الاتحاد أكد أنه تعرض لضغط من وزير الرياضة لكى يعلن ذلك، دون أن يعطى تفسيرا.

وارتدى أوبامى من قبل شارة قيادة منتخب الجابون وكان من أوائل اللاعبين الجابونيين فى الدورى الفرنسى وعمل من قبل مساعدا لمدرب المنتخب الوطنى.

وسيحل كازين محل خوسيه أنطونيو كماتشو مدرب اسبانيا السابق الذى أقيل بعد فوز الجابون بمباراتين فقط خلال عامين تولى فيهما قيادة الفريق.

وسيبدأ كازين مهمته عندما تلتقى الجابون مع جنوب السودان فى ليبرفيل يوم 12 أكتوبر ثم مرة أخرى مع المنافس ذاته فى جوبا بعد أربعة أيام لاحقة.

ويحتاج المنتخب الجابونى إلى النقاط الست لإنعاش آماله فى التأهل لكأس الأمم الأفريقية العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة