خالد صلاح

صور.. قبل أن تغادر مصر.. إليك 6 أنواع مميزة من الهدايا التذكارية اختار من بينها

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 05:22 ص
صور.. قبل أن تغادر مصر.. إليك 6 أنواع مميزة من الهدايا التذكارية اختار من بينها
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق

الهدايا التذكارية تشغل بال أغلب السائحين، حيث يحرصون على اقتنائها لإهداء بعضها لأقاربهم وأصدقائهم بعد العودة، أو الاحتفاظ بها كذكرى فريدة وشاهد على زيارتهم لمصر ومقاصدها السياحية.

وتقدم هيئة تنشيط السياحة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خيارات متعددة للسائحين من الهدايا التذكيرية التى يمكن اقتناء إحداها قبل مغادرة مصر، وجميعها لها خصوصية فريدة لاتتواجد في مقاصد سياحية آخرى.

ونشرت الهيئة سلسلة من التغريدات تعريفية بتلك الهدايا وعلاقتها بالتاريخ المصرى، وقالت عن الحلى المعدنية "تعتبر الحلي المعدنية المصنوعة يدوياً إضافة رائعة إلى مجموعتك التذكارية المصرية، تأكد من التقاط بعض منها لتزيين ركن تذكارات السفر الخاص بك في المنزل".

مصنوعات معدنية يدوية
مصنوعات معدنية يدوية

 

وقالت تغريدة آخرى عن الصناديق الصدفية التى تستخدم لحفظ الحلى والمجوهرات والأغراض الخاصة، "من المؤكد أن عشاق الأنماط الفاخرة ستحب هذه الصناديق لتخزين كل ممتلكاتك الثمينة، و يمكنك الحصول عليهم من أي من البازارات المصرية التي لا تعد ولا تحصى".

الصناديق الصدفية للتخزين
الصناديق الصدفية للتخزين

 

وروجت للجمال الخشبية الصنع قائلة "خذ قطعة من التراث المصري لتعود بها إلي وطنك، واختار عدد من الجمال الخشبية من أحد البازارات التي لا تحصى في جميع أنحاء مصر".

أما الأوانى الفخارية فلها خصوصية في العادات المصرية، حيث قالت هيئة تنشيط السياحة "إذا كنت تحب أنواع مختلفة من الأواني الفخارية ، فاحرص على شراء بعض هذه الأواني الفخارية والأطباق أثناء زيارتك، إنها تعد لتذكار عظيم وكل قطعة منها فريدة من نوعها".

الجمال الخشبية
الجمال الخشبية

 

ودعت متابعيها إلى شراء السجاد السيناوى قائله "إن حيوية الألوان والعشوائية الفريدة لهذا السجاد هو ما يجعلها مميزة، وتصبح بالتأكيد فريدة من نوعها، أنهم يستخدمون كهدايا تذكارية جميلة أو هدية للعودة المنزل".

وعن استخدامات المرمر لدى قدماء المصريين قالت الهيئة "كان المرمر  يستخدم في العصر الفرعونى لكل أنواع الحلي أو التماثيل، وحتى الآن يتم معالجة هذا الحجر المعدني الناعم في مصر"، كذلك "المزهريات والكرات أو الأكواب المصنوعة من الألباستر هي هدايا تذكارية مشهورة جدا ويمكن العثور عليها في العديد من المتاجر في جميع أنحاء الغردقة".

الأوانى الفخارية
الأوانى الفخارية
مزهريات فرعونية
مزهريات فرعونية
السجاد السيناوى
السجاد السيناوى

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة