خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بريطانيا تعيد توطين متطوعى الخوذ البيضاء وعائلاتهم

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:13 م
بريطانيا تعيد توطين متطوعى الخوذ البيضاء وعائلاتهم الخوذات البيضاء
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت الحكومة البريطانية توطين متطوعى الخوذ البيضاء وعائلاتهم فى المملكة المتحدة، بموجب برنامج إعادة توطين المعرضين للخطر.

وقال وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد "أنقذ متطوعو الخوذ البيضاء حياة آلاف المدنيين الأبرياء خلال الصراع السورى، وتكبّدوا خسائر فظيعة خلال عملهم، وبالتالى يشرفنى أن المملكة المتحدة سوف تعيد توطين هؤلاء المتطوعين الشجعان وعائلاتهم، ومنحهم الفرصة لإعادة بناء حياتهم هنا".

ومن جهته .. قال وزير الخارجية جيريمى هانت "إن ما قام به متطوعو الخوذ البيضاء شهادة على البطولة فى عصرنا وهم يحظون بالاحترام، بكل حق، لما يبدونه من شجاعة، وما يبذلونه من جهود لإنقاذ الأرواح، وقد سبق وأن تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام، ونحن نرحب بأول دفعة من متطوعى الخوذ البيضاء الذين سوف يعاد توطينهم فى المملكة المتحدة".

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بينى موردنت تعليقا على ذلك "إن متطوعى الخوذ البيضاء الذين خاطروا بأرواحهم لإنقاذ آلاف المدنيين السوريين يتعرضون للاضطهاد من نظام الأسد، علينا أن نفتخر جدا بدور بريطانيا فى دعم جهودهم لإنقاذ الأرواح، والعمل حاليا لأجل توفير ملاذ آمن لهم ولعائلاتهم ومساعدتهم في إعادة بناء حياتهم، كما سنستكشف سبل التعلم من تجربتهم القيمة وخبرتهم فى حماية المدنيين المحتاجين للحماية".

يذكر أن متطوعى الخوذ البيضاء هم مؤسسة للدفاع المدنى أنقذت أرواح ما يزيد على 115 ألف شخص، ووفرت الحماية للسوريين الذين تحملوا وطأة الصراع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة