أكرم القصاص - علا الشافعي

موت ودمار.. 10 فيديوهات مرعبة للأمطار الطوفانية فى ولاية نابل شمال تونس

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:50 م
موت ودمار.. 10 فيديوهات مرعبة للأمطار الطوفانية فى ولاية نابل شمال تونس فيضانات تونس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه تونس موجة فيضانات مرعبة بسبب أمطار طوفانية اجتاحت شمال البلاد، أمس الأحد، والتى أدت إلى أضرار بشرية ومادية كبيرة جراء المياه الجارفة التى دمرت كل ما قابلته فى طريقها فى مشاهد ظهر خلالها فزع الشعب التونسى من سكان ولاية نابل شمال شرق البلاد.

 

 

 

الفيضانات المرعبة التى اجتاحت شمال شرق تونس ارتفعت حصيلة ضحاياها، اليوم الاثنين، لتصبح 5 وفيات، بعدما أعلن عن حالة وفاة واحدة فقط، أمس الأحد، فيما أدى سوء الأحوال الجوية إلى انقطاع شبكات الهاتف وانعزال الولاية أكثر من 3 ساعات، إلى جانب أضرار مادية متفاقمة.

 

 

 

وتوضح مقاطع الفيديو الملتقطة لمجرى سريان الأمطار أن المياه غمرت المنازل من الداخل لتحولها إلى بحيرات صغيرة، ما دمر أثاث المنازل والأشجار فى الحدائق، كما أنها حركت السيارات فى الشوارع وكأنها "دُمى" صغيرة، وفى أحد المشاهد الأكثر رعبًا فى حياة الإنسان، ظهر شخص وهو يتمسك بعامود إنارة بينما تجرفه المياه، إلا أنه ظل متشبثًا بعامود الإنارة فى محاولة منه لإنقاذ حياته حتى لا يموت غريقًا.

 

 

 

وكان المتحدّث باسم وزارة الداخلية التونسية، سفيان الزعق قال، أمس الأحد، إن العديد من الطُرق فى نابل قُطعت وكذلك سكة الحديد والطرق السريعة من تونس، مؤكدا أنه تم إرسال تعزيزات من الجيش والشرطة والحماية المدنية.

 

 

 

وقال المتحدث: "لقد تساقط ما يصل إلى 197 مم من المياه فى نابل، هذا استثنائى"، مشيرا إلى أنه سيتم توفير مراكز إيواء للسكان المشردين، بينما توجّه رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وعدد من الوزراء، إلى قاعة العمليات التابعة للدفاع المدنى فى تونس حيث يتم تنسيق الإغاثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة