أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. قنصل السعودية بالإسكندرية: المملكة تعيش مرحلة إصلاح فى كافة المجالات

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:04 م
فيديو وصور.. قنصل السعودية بالإسكندرية: المملكة تعيش مرحلة إصلاح فى كافة المجالات احتفال السفارة السعودية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قنصل مملكة السعودية بالإسكندرية الدكتور يوسف بن صالح القهرة، أن المملكة تعيش حاليا فى ظل حكم الملك سلمان وفق رؤية طموحة وصياغة جديدة تحمل الإصلاح فى كافة المجالات، وتحقق التوازنات الاستراتيجية، وتمر بنهضة وتطور غير مسبوق.

وأوضح القهرة، أن أبرز ملامح هذا التطور، تعزيز الشراكات العالمية، وتفعيل المواقع الاستراتيجية، وخلق قوة استثمارية، وتأسيس قاعدة صلبة لاقتصاد قوى، ومحاربة الفساد وتبنى استراتيجيات الابتكار والإبداع، غيرها من المبادرات والخطط فى ظل رؤية ٢٠٣٠.

 

وأشار القهرة فى كلمته، مساء اليوم أثناء الاحتفالية بالذكرى الوطنية الثامنة والثمانون، لدولة السعودية أن الملك عبد العزيز منذ استعادته الرياض ١٩٠٢ أمضى فى حكمه ٣٠ عاما من حكمه يضم مناطقها ويجمع شمل قبائلها تحت راية التوحيد، وأعاد الأمن وفرض هيبة الدولة وحكم شرع الله وعمل على محو الجهل والخرافات وجاهد فى البحث عن موارد تعينه على إرساء دولة حديثة بها كل مقومات النجاح.

 

 وأوضح صالح القهرة، أن بعد اكتشاف النفط فى ١٩٣٩، بدات مسيرة التنمية والانتقال من حياة البداوة إلى الحضارة، من خلال منظومته فى الحكم والتربية والتعليم والزراعة وتحقيق الارتباط بالأرض ونشر روح المعرفة وطلب العلم والانتقال بالمملكة إلى مرحلة جديدة من الحضارة البشرية.

 

وأكد القهرة، على قوة العلاقات بين السعودية ومصر، مشيرا إلى أن أول زيارة خارجية قام بها الملك عبد العزيز كانت لمصر وكذلك الملك سلمان، وما بين الزيارتين تاريخ حافل ومسيرة من الأخوة التى تزيدها الأحداث صلابة، كما أن سمو ولى العهد محمد بن سلمان قام بزيارة خارجية شملت بريطانية وأمريكا وفرنسا وأسبانيا، وأول محطة له فى تلك الزيارة مصر.


وتحتفل المملكة العربية السعودية، يوم 23 سبتمبر من كل عام بالعيد الوطنى لها، حيث تحقق فى هذا اليوم توحيد كافة الأراضى السعودية تحت اسم دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، فى عام 1932 من القرن الماضى، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك عبد العزيز آل سعود، برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويقضى بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر تاريخ اليوم الوطنى فى المملكة العربية السعودية يوماً وطنياً مهما لجميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية.

احتفال اليوم الوطنى للسعوديه (1)
 

 

احتفال اليوم الوطنى للسعوديه (2)
 

 

احتفال اليوم الوطنى للسعوديه (3)
 

 

احتفال اليوم الوطنى للسعوديه (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة