خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انطلاق اللقاء العلمى الأول لقسم الأمراض النفسية والعصبية

صور.. رئيسا جامعتى أسيوط ودمنهور يتفقدان الكليات مع بداية العام الدراسى

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 02:34 م
صور.. رئيسا جامعتى أسيوط ودمنهور يتفقدان الكليات مع بداية العام الدراسى جامعة أسيوط
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على أن بابه مفتوح لأى طالب من طلاب الجامعة فى حال وجود أى شكوى تخص العملية التعليمية أو الدراسة سواء داخل الجامعة أو مع الطلاب المغتربين داخل مبانى المدينة السكنية داعياً الطلاب إلى التفاعل الإيجابى داخل الجامعة واللجوء لإدارة الجامعة أو لإدارة الكلية لعرض مشاكل أو طرح اقتراحاتهم ومطالبهم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس جامعة أسيوط داخل عدد من كليات الجامعة وذلك لتهنئة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بمختلف الكليات بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد.

وصرح رئيس جامعة أسيوط أن جولته تاتى انطلاقاً من حرصه على التواصل المباشر مع الطلاب للتعرف على ما قد يعترضهم من مشاكل خلال حياتهم الجامعية . والاطمئنان على سير العملية التعليمة وانتظامها مع بداية العام الجامعى الجديد 2018 / 2019 حيث أشاد رئيس الجامعة بما شهده من انطلاق قوى ومنظم للعام الدراسى وتواجد أعضاء هيئة التدريس داخل القاعات الدراسية وارتفاع نسب الحضور بين الطلاب .

ومن جانبه أكد الدكتور شحاته غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  خلال الجولة على حرص إدارة الجامعة على دعم ورعاية الطلاب بشكل متواصل ودائم سواء داخل كليات الجامعة أو داخل مبانى المدينة الجامعية، داعيا الطلاب إلى المشاركة بقوة وفاعلية فى مختلف الأنشطة الطلابية وذلك من خلال الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية أو بفروعها بمختلف الكليات، مؤكداً على أهمية النشاط الطلابى فى ثقل شخصية الطالب وفتح مداركه وتنمية مواهبه المختلفة .

ووضح الدكتور شحاتة غريب أن جولته مع رئيس الجامعة شملت كليات الصيدلة والتجارة والحقوق وتضمنت لقائه مع السادة عمداء الكليات ووكلائها، كما تم الاجتماع مع أعضاء مجلس كلية التجارة للتعرف على طلبات واقتراحات أعضاء هيئة التدريس المتعلقة بالعملية التعليمية .

وأنه تم خلال الجولة رصد  عدد من استفسارات الطلاب المتعلقة بشروط التنسيق الداخلى داخل كلية التجارة من الراغبين بالالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية ، كما تم تفقد عدد من المدرجات والقاعات الدراسية للتأكد من ملائمتها لأعداد الطلاب ومطابقتها للشروط الصحية والبيئية من جودة الإضاءة والتهوية ، موضحاً أن هناك حاجة لتخصيص أماكن أكثر اتساعاً للطلاب عالية الكثافة الطلابية فى كليتى الحقوق والتجارة ، كما أمر رئيس جامعة أسيوط بتركيب أجهزة تكييف لعدد من المدرجات لتحسين التهوية بداخلها فى ظل عدم قدرة المراوح فقط على توفير تهوية بصورة كافية .

على جانب آخر، تفقد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور اليوم كليات الجامعة للمجمع العلمى بكلية التمريض لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الجامعى الجديد، حيث انتظمت الدراسة بكليات الجامعة فى أول أيام العام الدراسى جاء ذلك حرصا منه على مشاركة الطلاب فعاليات الأسبوع الأول والتأكد من سير الدراسة بأمن وسلام.

وهنأ الدكتور عبيد صالح الطلاب، ببدء الدراسة، بتحية العلم وبتوزيع الورود والاعلام وحثهم على أن سياسة الجامعة التعليمية والبحثية هى جزء من السياسة العامة للدولة وهى قابلة للتحقيق إذا ما ترجمت إلى خطط وبرامج يتم تنفيذها بأسلوب عمل الفريق المتكامل وحب الوطن والاهتمام به والعمل على تحقيق طموحاته وآماله من أهم الصفات التى يجب أن يكتسبها طلابنا، وإكساب قيم وخصال حب الوطن والعمل على رفعته.

وأكد صالح على أهمية الالتزام بكل ضوابط الأمن والسلامة واستمرارية النظافة والصيانة للحرم الجامعى والمنشآت الجامعية على مدار العام،كما أوصى على أهمية الاهتمام بالأنشطة الطلابية والعمل على تطبيق توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر السادس للشباب وأن الجامعة استعدت للعام الجامعى الجديد، الذى سيشهد تطويرا فى العملية التعليمية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة بين الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة كالأنشطة الرياضية، الثقافية، والفنية وأن 2019 عاماً للتعليم لأهمية دور التعليم  والشباب فى رفعة الوطن وبناءه.

 كما أوصى رئيس جامعة دمنهور بضرورة دخول موقع الجامعة وإجراء إستبيان إلكترونى لقياس رضا الطلاب عن العملية التعليمية وذلك حرصا من الجامعة على تلقى الاقتراحات والانتقادات ايضا للتطوير ولتحسين الأداء والتعرف على آراء الطلاب المختلفة  وأولياء الأمور والمساعدة فى تلبية احتياجاتهم من الجامعة.

 

ومن جانب اخر، أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بقسم الأمراض النفسية والعصبية بكلية الطب بالجامعة، وذلك لجهود كافة أعضاؤه وكوادره الطبية  فى تقديم  أفضل خدمة علاجية للمرضى مؤكداُ حرص إدارة  الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لكية الطب بكافة تخصصاتها وأقسامها والتي تمثل ثلث الجامعة ، وذلك ياتى فى إطار الدور المنوط بالجامعة فى توفير فرص علاجية للملايين من المرضى المترددين على مستشفيات أسيوط الجامعية ، وفى تخريج جيل جديد من الأطباء قادرين على الوفاء بمتطلبات المرضى .

 

جاء ذلك خلال مشاركته فى افتتاح فعاليات اللقاء العلمي الأول لقسم الأمراض النفسية والعصبية بالعام الجامعي الجديد 2018/2019 حول الاضطرابات الحركية للجهاز العصبي والذى نظمه القسم بالتعاون مع الجمعية المصرية لاضطرابات الحركة وشعبة اضطرابات الحركة للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب .

 

بحضور الدكتور احمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ، الدكتور حسن عبداللطيف نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي والدكتور على عبدالعليم رئيس الإدارة المركزية للمستشفى  ، والدكتور عماد الدالي أستاذ الأمراض النفسية والعصبية و وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور علاء درويش رئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية ومدير المستشفى ، والدكتورة ايمان خضر الأستاذ المتفرغ بالقسم ، والدكتور محمود قنديل الأستاذ المتفرغ بالقسم ، والدكتور حمدي نجيب التلاوى الأستاذ المتفرغ بالقسم ، إلى جانب كوكبة من الأساتذة والأطباء وأعضاء هيئة التدريس من قسم الأمراض النفسية والعصبية من جامعة الأزهر وعين شمس  ، كما شارك فى الحضور كلاً من البروفيسير جون روث ويل أستاذ فسيولوجيا الجهاز العصبي بالكلية الملكية بلندن ، والفونسو سشنتزلر مدير مركز الإضرابات الحركية بألمانيا .

 

وأعرب الدكتور احمد المنشاوي، على خالص شكره لإدارة الجامعة وعلى رأسها الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، مشيراً إلى حرصه الدائم والمستمر على  دعم  المستشفيات الجامعة وكلية الطب وذلك خلال عمله السابق كعميد للكلية او عمله كرئيس للجامعة ، كما وجه شكره لرواد وأساتذة قسم الأمراض النفسية والعصبية لجهودهم وتكاتفهم فى خدمة المرضى سواء داخل القسم او المستشفى وكذلك للضيوف الأجانب لحرصهم على حضور اللقاء.

 

وأوضح الدكتور المنشاوي ان قسم الأمراض النفسية والعصبية دأب على تنظيم العديد من اللقاءات العلمية على مدار الأعوام السابقة والتي فتح خلالها أبوابه لاستقبال كبار الأطباء من كافة الدول العربية والأجنبية مما أسهم فى تبادل الخبرات وتوسيع المدارك والمعومات الطبية لأطباء القسم .

 

وحول تفاصيل اللقاء أشار الدكتور علاء درويش أن اليوم العلمي يهدف إلى إلقاء الضوء على أنواع الاضطرابات الحركية كأحد أمراض الجهاز العصبي التي تسبب حركة لاإرادية والتي تنجم عنها أضراراً قد تلحق بجهاز الحركة إلى جانب  التعرف على احد احدث أساليب العلاج المتبعة عالمياً فى بعض أمراض الجاهز العصبي كشلل الرعاش واضطرابات الالتواء ، بالإضافة التطرق إلى تفاصيل جديدة حول العلاج بالنبضات الكهرومغناطيسية كأحد العلاجات الحديثة الآمنة التي لاتحتاج إلى تدخل جراحي وتكون عن طريق إرسال نبضات كهرومغناطيسية للمخ والتي تعد من ابرز الطرق العلاجية خاصة فى ظل نقص العقاقير او فى بعض الحالات المرضية التي لا تستجيب للعلاج بالعقاقير .

 

وفى ختام أعمال الجلسة الافتتاحية كرم الدكتور الجمال والدكتور احمد المنشاوي كلاً من بروفيسيور جون روث ويل والفونسو سشتلزر  تقديراً لجهودهم العلمية وتعاونهم مع القسم .

 
 
رئيس جامعة أسيوط (1)
رئيس جامعة أسيوط (1)

 

رئيس جامعة أسيوط (2)
رئيس جامعة أسيوط (2)

 

رئيس جامعة أسيوط (9)
رئيس جامعة أسيوط (9)

 

رئيس جامعة أسيوط (13)
رئيس جامعة أسيوط (13)

 

رئيس جامعة أسيوط (16)
رئيس جامعة أسيوط (16)

 

رئيس جامعة دمنهور  (1)
رئيس جامعة دمنهور (1)

 

رئيس جامعة دمنهور  (6)
رئيس جامعة دمنهور (6)

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة