خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. استجابة لـ"اليوم السابع".. وزيرة الصحة تأمر بنقل مريض سنباط للقاهرة للبدء فى العلاج

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 07:28 م
صور.. استجابة لـ"اليوم السابع".. وزيرة الصحة تأمر بنقل مريض سنباط للقاهرة للبدء فى العلاج المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل
الغربية ـ محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة سريعة لما نشرته "اليوم السابع" أمرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة سرعة نقل المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل إلى مستشفى الجمهوريه بالقاهره للبدء في مرحلة العلاج .

وتم نقل المريض عن طريق فريق من مرفق إسعاف الغربية برئاسة الدكتور مجدى عوض مدير مرفق الإسعاف، إلى القاهرة وفى انتظار المريض فى مستشفى الجمهورية الفريق الطبى المعالج .

وكانت "اليوم السابع" قد نشرت مأساة وحياة صعبة، يعيشها "عادل على العزب" البالغ من العمر 41 عام، مقيم بقرية سنباط التابعه لمركز زفتى بمحافظة الغربية، انفصلت عنه زوجته بسبب مرضه، ولا يوجد لديه أولاد، يعانى من مرض نادر يسمى "الفيل"، تسبب فى عجزه وعدم قدرته على ممارسة الحياة كأى مواطن أخر.

 

وروى عادل قصته لـ"اليوم السابع" ، بدأت أعراض المرض منذ 8 سنوات تظهر على قدميه، عندما كان يعمل سائقا بالكويت، وتعرض إلى حادث أثناء عمله، وبدأ الوزن يزيد تدريجيًا، ثم عاد إلى مصر وهو يعانى من ورم فى قدمه اليسرى، وانفصلت عنه زوجته بسبب مرضه، وضاع ماله على العلاج، ولا يوجد لديه أبناء يعولونه.

وأضاف عادل، أن أهالى القرية وقفوا بجانبه، وتم الذهاب به إلى مستشفى المنصورة لإجراء عملية لاستئصال ورم وزنه 30 كجم من القدم اليسرى، وبعد إجراء العمليه عاد الورم فى القدمين مع ظهور أعراض مرض "الفيل" فى القدمين، كما عانى من السمنة المفرطة، وتم إجراء له عملية تدبيس معده.

 

وتابع العزب، أنه بعد 6 أشهر من عملية تدبيس المعدة، ذهب لاستئصال الورم من القدمين، ولم يتم إجراء العملية لعدم نقص الوزن، ثم ذهب إلى مستشفى القصر العينى حجزه لمدة أسبوع، وأفادته إدارة المستشفى بأن لا يوجد علاج لهذا المرض النادر فى مصر، ولابد من الذهاب بها إلى الهند لعلاجها وهذا سيكلفهم مبالغ ضخمه.

وناشد "عادل"  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزارة الصحة  أن ينظروا إليه نظرة رحمة وعطف، ويساعدوه للسفر إلى الهند، مضيفا أنه يموت فى اليوم 100 مرة، لعدم قدرته على الحركة وخدمت نفسه، وأصبح عبء على أخواته.

المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (1)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (2)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (3)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (4)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (5)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (6)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (7)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (8)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (9)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (10)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (11)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (12)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (13)
 
المريض عادل العزب المصاب بمرض الفيل (14)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة