خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دلع جسمك باللسان العصفور..يعالج النحافة ووقاية من فقر الدم ويشعرك بالحيوية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك باللسان العصفور..يعالج النحافة ووقاية من فقر الدم ويشعرك بالحيوية فوائد لسان العصفور - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر لسان العصفور من الأطعمة المفضلة للكثير من الأشخاص، والتى توصف كعلاج منزلى موروث ثقافياً لعلاج الأنفلونزا والبرد، ولكن لايعلم الكثير من  الفوائد الصحية التى يحتوى عليها لسان العصور نتيجة احتوائه على عناصر غذائية هامة  من فيتامينات ومعادن والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "livestrong" .

 

 

علاج النحافة

تحتوى حبات لسان العصفور على  200 سعرة حرارية، و كربوهيدرات،  و 5 % من الدهون، ولذلك قد يوصى بتناول لسان العصفور بكميات صغيرة عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم والعكس عند الرغبة فى زيادة الوزن.

 

لسان العصفور1
 

 

الكربوهيدرات والألياف الغذائية

يساعد تناول لسان العصفور فى مد الجسم بالطاقة والحيوية لاحتوائه على الكربوهيدرات، والألياف الغذائية التى تزيد من حركة الأمعاء، تساعد على تحسين عملية الهضم.

 

فوائد لسان العصفور

 

مد الجسم بالطاقة

 

تحتوى وجبة من لسان العصفور على ، 7 جرامات من البروتين،  وهذا يمثل 13 إلى 15 %،  ولذلك فأن زيادة استهلاك لسان العصفور يمد الجسم بالكثير من البروتين والذى يقارن بالمأكولات البحرية أو اللحوم مما يمد الجسم بالطاقة.

 

لسان العصفور3
 

وقاية من فقر الدم

يحتوى لسان العصفور على نسبة عالية من الحديد، مع الأطعمة التى تحتوى على نفس العنصر الغذائى مثل السبانخ وغيرها من الأطعمة يساعد على الوقاية من فقر الدم، وعلاج أعراضه من دوخة وخفقان القلب وكذلك التعب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة