خالد صلاح

انطلاق معرض "Medic East Africa" الاثنين بكينيا بمشاركة 18 شركة

السبت، 22 سبتمبر 2018 07:00 ص
انطلاق معرض "Medic East Africa" الاثنين بكينيا بمشاركة 18 شركة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
كتب – إسلام سعيد
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات معرض "Medic East Africa" المتخصص فى المستلزمات الطبية والأدوية ومستلزمات المعامل فى كينيا يوم الاثنين المقبل، بمشاركة 18 شركة مصرية بمساحة 200 متر للجناح المصرى بالمعرض.

 

ويعتبر هذا المعرض هو الأكبر والأهم بمنطقة شرق أفريقيا والتى تضم 6 دول (بوروندى – كينيا – رواندا – تنزانيا – أوغندا – جنوب السودان)، فى الوقت الذى تشترك مصر مع كل من كينيا ورواندا وبوروندي وأوغندا في تجمع الكوميسا حيث يتم تبادل الإعفاء الجمركي على المنتجات، الأمر الذى يزيد من الفرص التصديرية لمصر لهذه الأسواق.

 

وتسعى هيئة تنمية الصادرات من خلال دعم الشركات المصرية للمشاركة فى هذا المعرض، لخلق بيئة اتصال بالشركاء التجاريين ونظائرهم من سوق شرق افريقيا وكذا المستوردين لبناء اتصالات تجارية مربحة لمصر، وعرض أحدث المنتجات والخدمات فى منصة واحده مليئة بالمشترين المحتملين والموزعين والتجار والموردين من جميع أنحاء منطقة شرق أفريقيا.

 

كما تستهدف هيئة تنمية الصادرات توسيع قاعدة انتشار المنتجات المصرية المصدرة لدول شرق أفريقيا من خلال عرض العلامة التجارية الخاصة بكل شركة على جمهور مستهدف من المهنيين الطبيين قبل وأثناء وبعد المعرض من خلال الأنشطة التسويقية على مدار العام.

وتسعى وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية بنسبة 10 % سنويا وفق استراتيجية 2020 والتى وضعتها الوزارة بنهاية عام 2016 كما تهدف إلى زيادة نفاذ المنتج المصرى لجميع الأسواق خاصة الأسواق الأفريقية.

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة