أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب المهندسين: استلمنا النقابة بعجز 225 مليون جنيه فى ميزانية 2017

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 06:33 م
نقيب المهندسين: استلمنا النقابة بعجز 225 مليون جنيه فى ميزانية 2017 المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، إن المجلس الحالى استلم النقابة بعجز فى ميزانية 2017 بلغ نحو 225 مليون جنيه، مؤكدا أن اتخاذ أى قرارات خاصة بزيادة المعاشات، يحتاج إلى إجراء دراسة اكتوارية للصندوق.

وأضاف ضاحى، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد الآن بنقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية، أن زيادة موارد النقابة تبدأ من تعديل مواد القانون الموجود، مشيرا إلى أنه فى الوقت الحالى هناك لجنة قائمة لدراسة تعديلات القانون، بالإضافة دراسة استغلال الأصول غير المستغلة فى النقابة، مما يسهم فى تحسين المعاشات.

وأشار نقيب المهندسين، إلى أن إعادة دور النقابة الاستشارى للدولة فى تخصصاتها، هو أحد بنود البرنامج الانتخابى لقائمة فى حب مصر، والتى انتخبها أعضاء الجمعية العمومية من المهندسين، مؤكدا أن مصر لم تعد تعتمد على الخبرات الأجنبية كما فى الأوقات السابقة، قائلا: الدليل على ذلك أن كل المشروعات التنموية التى تمت خلال الأربعة سنوات الماضية قام بها مصريين، والاستعانة بالجانب الأجنبى فقط يتم فى التخصصات التى بها ندرة، وحاليا لا يوجد ذلك".

وأكد أن النقابة تعمل على عقد مجموعة من البروتوكولات لتدريب حديثى التخرج، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء منهم خلال شهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة