خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التحكيم الأجنبي.. للكبار فقط أم للجميع فى الدورى المصرى

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 06:00 ص
التحكيم الأجنبي.. للكبار فقط أم للجميع فى الدورى المصرى اتحاد الكرة
رؤية محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة باستقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الدورى المصرى خلال الفترة الحالية بعد حالة الغضب التى انتابت الكثير من الأندية ضد الحكام وقراراتهم الخاطئة وتحميلهم مسئولية فقدان النقاط فى المباريات، عددًا من التساؤلات منها.

عدم طرح اللجنة تصورا كاملا عن وجوب الموافقة على الأجانب ووجود جدول للأسباب أم سيبقى الموضوع خطابا مجردا لنادى ورفع التسعيرة!

1

- حكام عرب أم أوروبيين                                                                   

من الأسئلة التى أثارت العديد من التساؤل وهو هل سيتم الاعتماد على حكام عرب فقط فى الدورى المصرى لإدارة المباريات أم سيتم الإستعانة بحكام من أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية، وهو الآمر الذى لقى خلافا داخل مجلس إدارة الجبلاية بين عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الذى طلب أن يكون الأمر مقتصرا على الحكام العرب من تونس والمغرب والجزائر ويتم التبادل معهم بإرسال حكام مصريين لإدارة مبارياتهم، ورفض الأوروبيين وهو ما تم رفضه من قبل غالبية أعضاء المجلس الذين تمسكو بإسناد مباريات مثل الأهلى أمام الزمالك والأهلى أمام بيراميدز لحكام أوروبيين، خاصة أن هناك بعض الحكام العرب منتمين للأهلى والزمالك، وكذا ينتمون للاتحاد العربي للعبة.

2-هل الأجانب للأندية الكبيرة فقط

اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة قرارا رسميا بالموافقة على طلب أى نادٍ فى بطولة الدورى الممتاز يرغب فى استقدام حكام أجانب بشرط أن يسدد لخزينة الجبلاية مبلغ 15 ألف دولار.

3- من يختار الأسماء والجنسيات

اتحاد الكرة حدد شرطين للموافقة على استقدام حكام أجانب لإدارة مبارياتهم وهما سداد النادى 15 ألف دولار إلى جانب أن اتحاد الكرة هو المنوط به استقدام الحكام لإدارة المباريات، إلى جانب احتفاله بحق الأسماء والجنسيات، لكن حتى ألان لم يعلن ذلك رسميًا، ما يثير الكثير من علامات الاستفهام والتعجب حتى لا يفتح الباب على مصرعيه للتأويل على الاستعانة بحكام أجانب حين تطلب الأندية.

الشارع الكروي.. والأغلب الأعم من المحللين والمتابعين أشاروا إلى وجود إعلان واضح من لجنة الحكام وبالتالى باعتماد من اتحاد الكرة.. يفسر الطريقة التى سيتم بها الاستعانة بالأجانب وليس فقط الإعلان عن ضرورة تسديد المبالغ المطلوبة، كأن يخرج جدول بالأسباب والتوقيتات، وهل هناك ظروف خاصة أم يبقى الطلب والتسعيرة فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة