خالد صلاح

السفارة الأردنية فى واشنطن تصدر بيانا بشأن مواطنيها فى ولايات الإعصار "فلورنس"

السبت، 15 سبتمبر 2018 12:30 ص
السفارة الأردنية فى واشنطن تصدر بيانا بشأن مواطنيها فى ولايات الإعصار "فلورنس" الإعصار فلورنس
كتب وكالات
إضافة تعليق

أعلنت السفارة الأردنية فى واشنطن أن أبناء الجالية الأردنية، والطلبة الأردنيين فى جامعات الولايات الأمريكية الثلاث التى تتعرض لإعصار "فلورنس" بخير وصحة جيدة .

وقالت السفارة فى بيان لها بحسب وكالة "سبوتنيك"، أن جميع الأردنيين فى تلك الولايات بخير، ودعا أركان السفارة الجالية الأردنية والطلبة فى تلك الولايات المواطنين والطلبة الأردنيين إلى مغادرة الولايات التى تتعرض إلى أعاصير شديدة، والعودة إلى بيوتهم وجامعاتهم إلى حين هدوء الإعصار، كما قدمت السفارة خدمة حجز التذاكر والإقامة وأية خدمات تلزم فى مثل هذه الظروف، وفقا لوكالة "بترا".

ويقع مركز الإعصار على بعد 216 كيلومترا شرق منطقة ويلمنغتون فى نورث كارولاينا، وضرب سواحل ولايات نورث كارولانيا وساوث كارولانيا وفرجينيا.

ووصلت السرعة القصوى لرياح الإعصار إلى 165 كيلومترا فى الساعة، بعدما تراجع إلى الفئة الثانية على مقياس الأعاصير المؤلف من خمس فئات.

وكان الاعصار "فلونس" قد ضرب أمس الخميس الشريط الساحلى لولاية نورث كارولاينا الأمريكية، وصحبته أمطار غزيرة دفعت خبراء الأرصاد للتحذير من سيول جارفة محتملة فى قطاع كبير من جنوب شرقى الولايات المتحدة.

وقال المركز الوطنى للأعاصير أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار الساحل الجنوبى لولاية نورث كارولاينا، اليوم الجمعة، ثم ينحرف باتجاه الجنوب الغربى قبل أن يدخل اليابسة ، مشيرا إلى أن ذلك الوقت سيسمح بهطول أمطار غزيرة يصل منسوبها فى بعض المناطق إلى 40 بوصة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة