أكرم القصاص - علا الشافعي

75 دقيقة..تراجع أهلاوي وسيطرة من حورويا والنتيجة تعادل سلبي

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 07:42 م
75 دقيقة..تراجع أهلاوي وسيطرة من حورويا والنتيجة تعادل سلبي فريق الاهلي / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 75 دقيقة من مباراة الاهلي وحورويا الغيني المقامة حالياً على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا ومازالت النتيجة هي التعادل السلبي.

ويلعب الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من :  محمد الشناوى ، أحمد فتحى، سعد سمير، ساليف كوليبالي، على معلول ، حسام عاشور، هشام محمد، إسلام محارب، ناصر ماهر، وليد سليمان ووليد أزارو.

بدأت المباراة حماسية من جانب الاهلي الذى  ظهر واضحاً إنه لا يخشى صاحب الأرض ولعب بحماس ونشاط عن طريق آزارو وسليمان ومحارب وناصر ماهر كما لعب صاحب الأرض بشكل سريع منذ البداية.

عادت المباراة لمنطقة وسط الملعب وأنعدمت الخطورة على مرمى الفريقين بفضل التنظيم الدفاعي للمارد الأحمر وكذلك للفريق الغيني.

حاول الفريق الغيني مُباغته الاهلي وقاد أكثر من هجمة مُستغلاً أرض الملعب المُبتلة بالمياه نتيجة الأمطار الغزيرة ولعب صاحب الأرض عدة كرات عن طريق داودا كامارا وسيمون ساكين.

كاد على معلول يُسجل هدفاً للأهلي في الدقيقة 31 بعدما لعب كرة رائعة من الجبهة اليسرى لكن دفاع حورويا حوّل الكرة إلى ضربة ركنية ، وواصل الاهلي ضغطه مع أقتراب نهاية الشوط الأول ولعب جملة رائعة بين أحمد فتحي وآزارو وعادت الكرة إلى هشام محمد وسدد الأخير تصويبة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

سدد سي بافور كي كرة قوية لكن محمد الشناوي تصدى لها وأنقذ الموقف وكاد أسلام محارب يُسجل من ضربة رأسية لكنها مرت بجوار القائم ، وحاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى ليُطلق الحكم التونسي يوسف السرايري صافرته مُعلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريق الغيني الذى ضغط بكل خطوطه ولعب أكثر من كرة خطرة على محمد الشناوي حارس الأهلي لكن الأخير وخط دفاعه تعامل بشكل جيد مع هذه الكرات.

 

وتعرض سعد سمير للاصابة ليخرج من المباراة ويُشارك محمد نجيب بدلاً منه في الدقيقة 57 ،وطالب لاعبو حورويا بأحتساب ضربة جزاء نتيجة عرقلة حسام عاشور لاعب حورويا لكن الحكم التونسي لم يحتسب شياً لصاحب الأرض وطالب بأستمرار اللعب ، ودفع كارتيرون المدير الفني للأهلي بصلاح محسن بدلاً من ناصر ماهر.

تراجع أداء الاهلي بشكل غريب ما ترك الفرصة لصاحب الأرض للسيطرة على مجريات اللقاء وهدد مرمى الاهلي أكثر من مرة وأن كان الدفاع الأحمر مازال مُتماسك.

ودفع كارتيرون بأخر تغييراته حيث شارك أيمن اشرف بدلاً من وليد سليمان.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة