خالد صلاح

عشيرة أسكتلندية تختار زعيما بعد البحث عنه 30 عاما

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 04:37 م
عشيرة أسكتلندية تختار زعيما بعد البحث عنه 30 عاما جون مايكل بايلى هاميلتون بيوكانان
كتبت - سالى حسام
إضافة تعليق
أخيرا وبعد 300 سنة تمكنت واحدة من أقدم عشائر اسكتلندا من اختيار زعيم لها بعدما قضت العشيرة 30 عاما فى البحث عنه.
 
وبحسب صحيفة "الجارديان" فإن عشيرة بيوكانان اختارت أخيرا جون مايكل بايلى هاميلتون بيوكانان كزعيم ليصبح أول شخص يتولى المنصب منذ 1681، وهو العام الذى توفى فيه سلفه الأكبر جون بيوكانان بدون أن يترك أبناء ذكور.
 
وتسبب عدم وجود أبناء فى خلاف بين أبناء العشيرة منع اختيار زعيم لها.. وقال الزعيم الجديد إنه قضى 30 عاما فى البحث لاثبات أنه الوريث الشرعى للعشيرة، قائلا "كانت رحلة طويلة لإثبات نسبى فى العشيرة وأننى الأقرب للوراثة، وقضيت 10 سنوات فى البحث بشكل غير رسمى فى سجلات العائلة، وقبل 20 عاما تقدمت بطلب للمحكمة لاثبات أحقيتى القانونية فى وراثة الزعامة".
 
وظلت القضية فى المحاكم 20 عاما للتأكد من أنه لا يوجد أشخاص أخرين من العشيرة لهم أحقية أكثر من جون بيوكانان، وأيد خبير الأنساب هيو بيسكت المنتمى للعشيرة أيضا صحة أوراق نسب جون بيوكانان قائلا إن هذه اللحظة تاريخية لأبناء العشيرة.
 
والمعروف تاريخيا عن العشيرة أن نسبها يعود للقرن الحادى عشر والأن توزع أبنائها فى العديد من دول العالم مثل أمريكا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا لكن كثير منهم وخاصة فى اسكتلندا مازالوا يعتبرون العشيرة وزعامتها جزء مهم من تراثهم.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة