خالد صلاح

خبراء الأهلى يضعون خطة إسقاط حورويا الغينى فى دورى أبطال أفريقيا.. "شيخ المدربين" ينصح بالاستحواذ واستغلال الفرص.. أسامة عرابى يؤكد أهمية التركيز وعدم استعجال الفوز.. وعادل طعيمة يطالب بالتوازن الدفاعى والهجومى

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 11:00 ص
خبراء الأهلى يضعون خطة إسقاط حورويا الغينى فى دورى أبطال أفريقيا.. "شيخ المدربين" ينصح بالاستحواذ واستغلال الفرص.. أسامة عرابى يؤكد أهمية التركيز وعدم استعجال الفوز.. وعادل طعيمة يطالب بالتوازن الدفاعى والهجومى خبراء الأهلى
كتبت ندى مجاهد
إضافة تعليق
تترقب الجماهير الأهلاوية المواجهة المنتظرة التى تجمع فريقى الأهلى وحورويا الغينى، المقرر لها السادسة مساء اليوم الجمعة فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا على ملعب 28 سبتمبر بغينيا.
 
ويسعى الأهلى، بقيادة مديره الفنى الفرنسى باتريس كارتيرون، لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة فى ظل الغيابات التى يعانى، منها أمثال مروان محسن وميدو جابر وعمرو السولية،  قبل لقاء العودة المقرر له 22 سبتمبر فى القاهرة، وحرص "اليوم السابع" على رصد نصائح خبراء القلعة الحمراء للفريق قبل مواجهة الليلة فى التقرير التالى: 
 

1- طه إسماعيل 

 
نصح طه إسماعيل، نجم الأهلى السابق، اللاعبين بضرورة الاستحواذ الجيد للكرة حتى لا يعطى فرصة لصياح جماهير الخصم، خاصة أن المباراة على أرض الفريق الغينى، مؤكداً أن الاستحواذ يسكت ألسنة جماهير المنافس.
 
وشدد "شيخ المدربين" على ضرورة الاستماتة على الفرص فى مثل هذا اللقاء والحفاظ على نظافة الشباك، مع الحرص من المرتدات، مؤكداً أهمية عامل الثقة فى هذا اللقاء الذى يقام على أرض المنافس ووسط جماهيره. 
 

2- أسامة عرابى 

أما أسامة عرابى، نجم الأهلى السابق، فطالب اللاعبين بضرورة توخى الحذر وعدم الاستعجال، خاصة أنه توجد مباراة إياب، حتى لا يٌكلف التسرع الفريق أى أخطاء.
 
وأكد عرابى ضرورة خطف الفوز فى أى لحظة من عمر اللقاء بالتركيز القوى منذ انطلاق المباراة حتى نهايتها لتحقيق نتيجة إيجابية.
 

3- عادل طعيمة 

 

 
بينما طالب عادل طعيمة، نجم الأهلى السابق، الجهاز الفنى بضرورة دراسة المنافس جيداً للوقوف على نقاط القوة والضعف لوضع خطة إسقاطه. 
 
كما طالب طعيمة اللاعبين بسرعة الارتداد وخلق حالة من التوازن الدفاعى والهجومى، مشيرا إلى أن الأهلى لديه متوسط أعمال تساعده على صناعة الكثافة الهجومية مع التأمين الدفاعى، مؤكدا ضرورة الضغط على المنافس فى منتصف الملعب واللعب بروح معنوية مرتفعة من أجل تحقيق الفوز.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة