خالد صلاح

فى حفل أقيم بهولندا..

جامعة لاهاى الدولية تهدى الجروان الدكتوراة الفخرية

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 11:22 ص
جامعة لاهاى الدولية تهدى الجروان الدكتوراة الفخرية الجروان يكرم بدرجة الدكتوراه الفخرية من جامعة لاهاى
كتب:محمد عطية
إضافة تعليق

عقدت جامعة لا هاى للعلوم والتكنلوجيا بالتعاون مع المجلس العالمى للتسامح والسلام، حفل تكريم رفيع المستوى بقاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاى فى هولندا، منحت خلاله درجة الدكتوراة، الفخرية إلى أحمد الجروان رئيس المجلس العالمى للتسامح والسلام تقديرا لجهود فى نشر ثقافة التسامح والسلام حول العالم، ومساهمته الرئيسية فى إنشاء وإطلاق المجلس العالمى للتسامح والسلام وبرلمانه الدولى، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء لدى هولندا ورؤساء المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والمعنية بالتسامح والسلام حول العالم.

حضر التكريم سعيد بن على النويس سفير دولة الإمارات لدى مملكة هولندا و السفير عبدالوهاب البلوقى سفير مملكة المغرب لدى مملكة هولندا عميد السفراء العرب و السفير عبدالعزيز أبو حميد سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا والسفير أمجد عبد الغفار سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة هولندا.

وتوجه الجروان فى كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة ببالغ الشكر والتقدير لجامعة لا هاى على هذه المبادرة الكريمة والتى من شأنها تحفيز العاملين فى مجال التسامح والسلام ودعم مساعى السلام حول العالم، كما توجه بالشكر للحضور الكريم على تقديرهم وحضورهم الكريم، مشيرا إلى أهمية رمزية المكان الذ يقام فيه الحفل بقاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاى بهولندا.

وقال الجروان فى كلمته: "إننى أتقدم اليوم لهذا الشرف الكريم، وأنا أعلم أنه في الواقع ليس تكريم شخصى بل هو تكريم لجهود مخلصة كثيرة شاركتنى طريقى ورسالتى فى التسامح والسلام، وأعد منهم رفاقى فى المجلس التأسيسى للمجلس العالمى للتسامح والسلام، الذى انعقد فى مالطا العام الماضى وحملنى مسؤولية إطلاق هذا البرنامج الدولى ولا زالوا يقدمون النصح والعون والإرشاد فى رحلتى الطويلة.

وقال د. خالد الاعسر رئيس جامعة لا هاي للعلوم والتكنلوجيا في كلمة الجامعة بهذه المناسبة إنه لشرف كبير أن يتم تكريم معالي أحمد الجروان بدرجة الدكتوراه الفخرية لما قدمه من مجهودات يشهد لها القاصى والدانى أحدثت نقلة نوعية فى مساعى التسامح والسلام حول العالم.

 

كما توجه بالشكر للسفراء الكرام والحضور على تقديرهم واهتمامهم، مؤكدا على فخر الجامعة بهذا التكريم الذى استحقه الجروان بكل جدارة، كما أشاد الأعسر بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام وما أحدثوه من انجازات دولي في حشد الجهود الدولية لنشر وترسيخ مبادى التسامح والسلام حول العالم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة