خالد صلاح

بريطانيا مهددة بالحطام الفضائى الخطير حال انسحابها من الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 07:00 ص
بريطانيا مهددة بالحطام الفضائى الخطير حال انسحابها من الاتحاد الأوروبى فضاء
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

سيكون لبركسيت العديد من الآثار على بريطانيا خلال السنوات القليلة المقبلة، لكن إحدى السلبيات الأقل شهرة، خاصة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبى، هو عدم تلقى تحذير بشأن الحطام الفضائى الوارد، إذ سيؤثر الانفصال الوشيك عن أوروبا على مساركة بريطانيا فى برنامج مراقبة وتتبع الفضاء الأوروبى (EUSST).

ووفقًا لموقع "مترو" البريطانى، تم إعداد هذا البرنامج فى عام 2014، وهو مصمم للتحذير من أى حطام بالفضاء يمكن أن يشكل خطرًا على الأقمار الصناعية، كما يقوم بالتحذير من أى دخول لأجسام فضائية يجب الاهتمام به.

كما لاحظت صحيفة الجارديان، فإن وثيقة إعلامية أصدرتها الحكومة البريطانية تنص على أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فستخرج المملكة المتحدة من البرنامج وتتوقف عن تلقى أى مساعدة منه.

لحسن الحظ، فإن هذه الوثيقة تدل على أن بريطانيا ستكون قادرة على الحصول على رؤى عن أى كويكبات مارقة، إذ ستستمر المملكة المتحدة فى تلقى معلومات عن الفضاء والمراقبة والتتبع من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة