أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم البرلمان: 100 مليون باقة ورد للبابا تواضروس لدفاعه عن مصر وشعبها

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 09:00 م
المتحدث باسم البرلمان: 100 مليون باقة ورد للبابا تواضروس لدفاعه عن مصر وشعبها صلاح حسب الله متحدث البرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، تحية قلبية لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على حديثه الوطنى والرائع عن مصر خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الامريكية.

 وقال "حسب الله" فى بيان له أصدره منذ قليل، إن قداسة البابا تواضروس الثانى شخصية وطنية مصرية مرموقة يتحدث أمام العالم كله بلسان حال الشعب المصرى كله، وأكبر دليل على ذلك تأكيد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن القيادة السياسية بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسعى لأن تبدو مصر وحدة واحدة، وتبتعد عن الانقسام والتفتت لأنه كفيل أن يدمر المجتمعات فى وقت صغير.

وتابع: واستنكار البابا تواضروس، فى عظته التى ألقاها من كنيسة العذراء والأنبا أنطونيوس بكوينز نيويورك، الأخبار الخاصة بالكنيسة أو المجتمع المصرى، التى تصل أمريكا بعد التلاعب فيها وقوله نصا: "الأخبار لما تعدى الأطلنطى، تتغير خالص".

وأضاف حسب الله، أن البابا تواضروس أكد من أمريكا أن مصر بلد كبير تضم 100 مليون، والأقباط بها حوالى 15 مليون، وكما المثال فى أى بلد التاريخ المصرى به صفحات بيضاء وأخرى سوداء ورمادية، لكن من حوالى 5 سنوات بدأت الأحوال تتحسن، وهناك مؤشرات على هذا التحسن، أبرزها شبكة الطرق والمواصلات الضخمة وقول قداسته ايضا أن المشكلات فى مصر سواء كانت كنسية أو مجتمعية تحل بهدوء وأن القيادة السياسية لديها رغبة صادقة لحل المشكلات الموجودة وأنه لا يمكن إنكار المتاعب المجتمعية التى توجد فى كل الدول ليست مصر وحدها.

واستطرد حسب الله، ان قداسة البابا تواضروس الثانى قال أيضا نصآ : "أقول بضمير صالح كما أنى مطلع على حاجات كتير ليست منشورة، مصر تتغير إلى الأفضل، لدرجة أنه سيأتى يوما سيكون دخولها مثل أوروبا يحتاج فيزا، وموافقات.

 وأكد  حسب الله،  ان قداسة البابا تواضروس الثانى يستحق كل الشكر والتقدير والاحترام، وأنا كنائب عن الشعب المصرى العظيم بمجلس النواب اقدم لقداسته 100 مليون باقة ورد من هذا الشعب الذى يسكن فى قلب وعقل البابا تواضروس الثانى الذى يذوب هو ايضا حبا وعشقا لمصر وشعبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة