خالد صلاح

الدفاع الروسية تعتزم نصب 18 محطة رادار على طول ساحلها البحرى قبل نهاية 2020

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:36 م
الدفاع الروسية تعتزم نصب 18 محطة رادار على طول ساحلها البحرى قبل نهاية 2020 وزير الدفاع الروسى
موسكو (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنها تعتزم شراء 18 محطة رادار سواحل ثابتة من طراز إم إر-232 "بوصلة – إس" قبل نهاية 2020 لنصبها على طول الساحل البحرى الروسى بهدف مراقبة الموقف على سطح الماء.

وقالت الوزارة -فى بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- إنه سيتم وضع 3 محطات رادار من النوع المذكور فى مدينة مورمانسك شمال غرب روسيا، خلف الدائرة القطبية، قبل يوم 30 أغسطس عام 2019، ومن ثم ستنصب محطتان فى كل من مدينة كرونشتادت، قرب مدينة سان بطرسبورج، ومدينة بارتيزانسك بالشرق الأقصى الروسى ومدينة سيفاستوبول بجمهورية القرم، بالإضافة إلى محطة واحدة فى بلدة نيكولسكويه وذلك قبل يوم 10 نوفمبر عام 2019.

وتتوقع وزارة الدفاع الروسية بأن يصل حجم إجمالى تكاليف شراء هذه المحطات 105.3 مليون روبل (أى ما يقرب من 1.5 مليون دولار).

يذكر أن محطة رادار السواحل الثابتة من طراز إم إر-232 "بوصلة – إس" تستطيع اكتشاف أهداف على سطح الماء مع تحديد إحداثياتها والبيانات الخاصة بتحركاتها، ويزيد مدى اكتشاف الهدف بواسطة هذه المحطة عن 30 كيلومتراً، وذلك وفقا لخواص الهدف ومساحة الانعكاس الفعال الخاصة به.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة