خالد صلاح

إنشاءات وسينمات وأطلس الفلكور مشروعات على قائمة الانتظار فى قصور الثقافة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 11:00 م
إنشاءات وسينمات وأطلس الفلكور مشروعات على قائمة الانتظار فى قصور الثقافة قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، لافتتاح وإطلاق عدة مشاريع ثقافية وتنورية خلال الشهور القليلة المقبلة، ما بين قصور وبيوت ومكتبات ثقافية بهدف تعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع وحماية التراث الثقافى والهوية المصرية.
 

المشاريع الإنشائية

وتتعدد المشاريع الإنشائية ما بين تطوير وتجديد وافتتاح لعدد من قصور وبيوت الثقافة، فى عدد كبير من محافظات الجمهورية، هى: "قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر فى أسيوط، بيتا الثقافة بـ ابرق ورأس حدربة بالبحر الأحمر، بيتا الثقافة بـ العديسات وحوض الرمال بالأقصر، مشروع إنشاء بيت ثقافة حوض الرمال بالأقصر، تطوير مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، تطوير قصر ثقافة بلبيس بالشرقية، قصر ثقافة دسوق بكفر الشيخ، قصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء".
 
كما تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة القادمة للانتهاء من إنشاء ورفع كفاءة وإعادة تطوير 5 مواقع ثقافية قبل نهاية العام الحالى كمرحلة ثانية فى "وادى النطرون، المنصورة، دمنهور، قنا، الشرقية"، لتكون إضافة إلى البنية الثقافية المصرية.
 

مشروعات فنية

تعمل الهيئة حاليًا على إعادة مشروع أطلس الفلكور والمؤثرات الشعبية والفنون من جديد، مشير إلى أن هذا المشروع كان قائمًا وقتمًا كان الدكتور أحمد نوار رئيس الهيئة الأسبق، حيث أطلق أطلس الخبز وأطلس الآلات الشعبية.
 
كما أن الهيئة بدأت فى إعداد مشروع طموح، ففى مجال السينما تم تعديل التصميمات التى كانت على وشك الانتهاء، بحيث يتضمن شاشة لعرض السينما.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة