أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة نانسى نصير تسأل الحكومة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:08 م
النائبة نانسى نصير تسأل الحكومة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج النائبة نانسي نصير
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة نانسى نصير، عضو البرلمان، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب موجها إلى وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج نبيلة مكرم، بشأن بيان رسمى صدر عن الوزارة بخصوص لجنة "قاعدة بيانات المصريين بالخارج" التى اجتمعت لإنشاء قاعدة بيانات المواطنين بالخارج.

 

وقالت نانسى نصير، إن اللجنة عقدت اجتماعها دون أن توضح الوزارة الآليات المعتمدة والمنهجية العلمية التى بناء عليها سيتم إعداد قاعدة البيانات، وأيضا مدى مصداقية البيانات التى سيتم إدراجها ضمن قاعدة البيانات.

 

وتساءلت نانسى، عن الآلية التى ستتبعها الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج والعدد المستهدف والمدة الزمنية لمبادرة طرق الأبواب، ومدى دقة البيانات التى تصدرها كل جهة باللجنة ومدى مردودها على قاعدة البيانات. 

 

كما تساءلت عضو البرلمان، عن الفترة الزمنية المحددة لعمل اللجنة للانتهاء من دورها، وعن الدور التالى لها، وعما إذا كان ستستمر فيما بعد لتحديث قاعدة البيانات أم أن دورها سينتهى بمجرد الانتهاء من تجميع بيانات المصريين فى الخارج. 

 

وتابعت نانسى نصير. أن البيان الصادر عن الوزارة ايضا ذكر أنه سيتم مراعاة ما وضعته منظمة الأمم المتحدة للعلوم والطفولة والتربية "اليونسكو" من خطوط عريضة تحكم عمل قواعد البيانات وتفعيلها والاستفادة منها، وذلك سيضمن الوصول للعلماء فى التخصصات المختلفة، فكيف سيتم ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة