خالد صلاح

5 أندية تطارد الكبار فى دوريات أوروبا مبكرا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 02:00 ص
5 أندية تطارد الكبار فى دوريات أوروبا مبكرا واتفورد
كتب سيد حسنى
إضافة تعليق

مع مرور 4 جولات من غالبية دوريات أوروبا، فاجأت عدد من الفرق الصغيرة الجميع بتحقيق الانتصارات والمنافسة مبكرا على ألقاب الدوريات ومزاحمة الكبار، وهو بالتأكيد أمر يزيد المنافسة إثارة وقوة عندما نجد أندية منتصف الجدول الغير متوقعة فى الصدارة.

وقد يتحقق الإنجاز فى نهاية المسابقة ولعل أقرب مثال على ذلك فريق ليستر سيتي الذى حصد لقب الدوري الأشرس فى العالم "الإنجليزي" موسم 2015-16 متفوقا على العديد من الكبار على غرار تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ارسنال وليفربول.

 

فى التقرير التالى نرصد 5 أندية تطارد الكبار مبكرا على ألقاب الدوريات ..
 

1- واتفورد (الدوري الإنجليزي)

 

واتفورد
واتفورد

 

 

تأهل فريق واتفورد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2014 وتمكن من البقاء فى البريميرليج منذ ذلك الحين، ومع المدرب الجديد خافي جارسيا فقد حقق الفريق الأصفر 4 انتصارات من 4 مباريات هذا الموسم فى الدوري الانجليزي حاصدا 12 نقطة بالعلامة الكاملة، ليتصدروا المسابقة بالتساوى مع تشيلسي وليفربول.

 

يوجد لدى واتفورد العديد من النجوم الواعدين والذين قد ينتقلوا لأندية كبيرة فى أقرب فترة انتقالات، لعل أبرزهم روبرت بيريرا الذى سجل 3 أهداف وخوسيه هوليباس الظهير الذى صنع 4 أهداف حتى الآن، وقد حصل المدرب جارسيا على جائزة أفضل مدرب بالمسابقة لشهر أغسطس.

 

2- سيلتا فيجو (الدوري الاسباني)

 

سلتا فيجو
سلتا فيجو

 

 

ويعد فريق سيلتا فيجو المنافس الأقوى من بين أندية الليجا لقطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، فقد حصد 7 نقاط فى المركز الثالث لجدول ترتيب الدوري الاسباني، خلف الفريق الملكي والبارسا اللذان حققا العلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 مباريات.

 

حقق سلتا فيجو العديد من النتائج الجيدة كان آخرها الفوز على أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة وهو ما ساعدهم فى تحقيق المركز الثالث، ويتسلح الفريق الجاليثي بعدد من النجوم على رأسهم المهاجم الدولي إياجو إسباس وماكسيمليانو جوميز اللذان يعتبران من أفضل هدافى الليجا.

 

3- ساسولو (الدوري الإيطالي)

 

ساسولو
ساسولو

 

 

النادى الذى تم تأسيسه عام 1920 ولم يشارك فى الدوري الايطالي الدرجة الاولى إلا فى 2013 حقق طفرة كبيرة منذ تأهله حيث شارك فى الدوري الأوروبي عام 2016 ، وبعدما أنهوا الموسم الماضى فى المركز الـ11 ، بدأوا هذا الموسم بشكل رائع.

 

حقق الفريق الإيطالي انتصارين وتعادل من 3 مباريات فى الدوري الايطالي، وضعتهم فى وصافة ترتيب الكالتشيو برصيد 7 نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، ولديهم أفضل هجوم حتى الآن فى المسابقة مسجلين 8 أهداف، ويرجع الفضل فى ذلك لنجمى الفريق كيفن برينس بواتينج ودومينيك بيراردي.

 

4- ديجون (الدوري الفرنسي)

 

ديجون
ديجون

 

 

فريق ديجون الذى تأسس حديثا عام 1998 وعاد لدوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2016-17 ينافس مبكرا فريق باريس سان جيرمان على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، وذلك بعدما أنهى الموسم الماضى فى المركز الـ11 .

 

هذا الموسم حقق الفريق 3 انتصارات خلال 4 مباريات ليحصد بهم 9 نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة.

 

5- فولفسبورج (الدوري الألماني)

 

فولفسبورج
فولفسبورج

 

 

فريق فولفسبورج العريق من الفرق التى لا تتمتع بحظ كبير فى الدوري الألماني، فبعد أن فازوا بلقب البوندزليجا للمرة الأولى فى مسيرتهم قبل 10 سنوات موسم 2008-09 ، ولم يعدوا ينافسون على اللقب من حينها.

 

ولكن يبدو أن هذا الموسم الامور ستعود إلى مسارها الصحيح تحت قيادة المدرب برونو لاباديا ، حيث تمكنوا من إلحاق الهزيمة بشالكه وباير ليفركوزن فى أول جولتين ليحصدوا خلالهم 6 نقاط بالتساوى مع المتصدر بفارق الأهداف وحامل اللقب بايرن ميونخ.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة