خالد صلاح

احتفالا بعام مصر فرنسا

وزيرة الثقافة تبحث مع محافظ مونبيليه تبادل الفرق الموسيقية وفنون السيرك

الخميس، 13 سبتمبر 2018 09:43 م
وزيرة الثقافة تبحث مع محافظ مونبيليه تبادل الفرق الموسيقية وفنون السيرك  وزيرة الثقافة تبحث مع محافظ مونبيليه تبادل الفرق الموسيقية
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق
استقبل فيليب سوريل محافظ مونبيليه الفرنسية، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وإيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا ونيفين خالد المستشار الثقافى للسفارة المصرى وغادة عبد البارى الملحق الثقافى المصرى بباريس ،وعدد من القيادات التنفيذة بالمدينة.
 
وتناول اللقاء، بحث سبل دعم وتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الذى يربطهما تاريخ طويل من التواصل على كافة المستويات، كما بحث الجانبين التعاون  المشترك فى مجال فنون السيرك من خلال بروتوكول تعاون بين السيرك القومي في مصر ومدرسة السيرك في مونبيليه.
 
وناقش الجانبان، العديد من المقترحات الفنية والثقافية التى سيتم تفعيلها أثناء الاحتفال بعام مصر فرنسا ويوم الموسيقي العالمى، وتبادل الفرق والفنانين واقامة وورش عمل مشتركة في مختلف المجالات الثقافية والفنية.
 
وأكدت وزيرة الثقافة، على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، وحرص مصر على مواصلة التعاون الاستراتيجي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، بما يحقق المصالح المشتركة  خاصة في مجال الثقافة والفنون.
 
وأضافت ان العلاقات المصرية الفرنسية قائمة على أسس راسخة تاريخيا وحضاريا وثقافيا.
 
فيما أعرب فيليب سوريل محافظ مدينة مونبيليه، عن بالغ سعادته بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، مؤكداً أن مصر تتميز بتنوعها وثرائها الثقافي والفني وريادتها في المنطقة.
 
وكانت وزيرة الثقافة قد شهدت حفل لفرقة الموسيقي العربية فى أوبرا مونبيليه، احتفاء بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والعندليب الراحل عبد الحليم حافظ والفنان فريد الاطرش بقيادة المايسترو حازم القصبجي ضمن الفعاليات المصرية في مهرجان أرابيسك بمشاركة مجموعة من نجوم الغناء والعزف بالأوبرا.
 

 


 


 


 


 


 


 
 

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة