خالد صلاح

عند إصابة الرقبة.. أين نشعر بالألم؟

الخميس، 13 سبتمبر 2018 08:00 م
عند إصابة الرقبة.. أين نشعر بالألم؟ آلام الرقبة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

آلام الرقبة لها أسباب عديدة منها تآكل مفاصل الرقبة، الروماتيزم، التليف العضلى الالتهابى، الانزلاق الغضروفى وغيرها من الأسباب التى قد تنتج عن الإصابة او غيرها، كما قال الدكتور عبد العظيم العوادلى استشارة العلاج الطبيعى وأستاذ الطب الرياضى.

آلام الرقبة 2
آلام الرقبة 

وأوضح العوادلى، ل"اليوم السابع"، أن مكان الألم الناتج عن الاصابة أو التعرض لمشكلة بالرقبة يختلف من شخص لآخر ومن حالة إلى آخرى، ففي اول الأمر يكون الألم في منطقة قاعدة الرقبة حول الفقرة السابعة العملية.

وأضاف أن الألم قد يمتد من هذه المنطقة إلى الجانب الأيمن او الأيسر فقط. وأوضح أنه فى حالات نوبات الألم الشديدة الحادة نشعر بالألم عابرا الكتفين إلى أعلى الكتف ومنطقة أول الكتف وقد يمتد إلى المنطقة الخارجية أو منطقة مفصل الكوع او أسفل الرسغ أو إلى اليد والأصابع فى الحالات الشديدة.

وتابع قائلا أن من أعراض آلام الرقبة أيضا شعور المريض ب "شكشكة" كأنها إبر أو دبابيس أو تنميل وقد يصل الأمر إلى عدم الإحساس في بعض الأحيان. وأضاف قد يعانى المصابون بالدوار والغثيان والصداع كمضاعفات لمشاكل الرقبة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة