خالد صلاح

ازاى تحتفل بعيد ميلاد مريض السكر من غير ما تضر صحته

الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:00 م
ازاى تحتفل بعيد ميلاد مريض السكر من غير ما تضر صحته عيد ميلاد
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق

أعياد الميلاد تكون ممتلئة بكل الأصناف الممنوعة لمريض السكر من حلويات وكريمة وغيرها، والتى قد تدمر صحته وتنهى اليوم الذى بدأ باحتفال فى العناية المركزة، لذلك قبل أن تحتفل بعيد ميلاد مريض السكر عليك معرفة الطريقة المثلى التى تحول دون تعرضه لمضاعفات أو حرمانه من الفرحة، هذا ما قالته الدكتورة نيرة هانى، أخصائى الغدد الصماء والسكر والميتابوليزم.

 
وأضافت الدكتورة نيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السكر من النوع الأول يمكن التعامل معه فى مثل هذة المناسبات من خلال تناول بعض نقط الأنسولين بحسب ما سيتم تناوله، فيوجد كتيب بالتعليمات حول كل طعام وما قد يحتاجه من نقط وزيادة الجرعة حسب ذلك.
 
وأشارت أخصائى الغدد الصماء والسكر، إلى أنه عندما يحلل الشخص ويجد أن سكره فوق 250 يجب أن يطمئن أنه لا يوجد استون فى البول، وذلك مع تناول الكثير من الماء وجرعة انسولين تعويضية وبعدها يتابع ضبط السكر، موضحة أن الأطعمة التى تشتمل على الدهون كالكريمة مثلا تأخذ 6 ساعات فى هضمها وهى ما قد تسبب خطورة عند تناولها بكمية ولكن النشويات العادية السكرية تأخذ ساعتين فى الهضم.
 
وأكدت الدكتورة نيرة، أن أفضل شىء للتعامل مع هذا الأمر هى مضخة الانسولين لأنها تتعامل أوتوماتيك، ولا تحتاج لحساب الشخص للنقط بل تقوم بذلك من أجله، لافتة إلى أنه فى حالة كان المريض يعانى من السكر النوع الثانى، فيكون لديه ميزة عن النوع الأول لأن لديه نسبة فى انسولين فى جسمه، فتقتصر المضاعفات على ارتفاع السكر دون حموضة فى الدم ولا يحتاج المريض للنقط بل للأقراص.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة