خالد صلاح

23 سبتمبر.. الحفل الختامى لإعلان جوائز هيكل التشجيعية للعمل الصحفى 2018

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:08 م
 23 سبتمبر.. الحفل الختامى لإعلان جوائز هيكل التشجيعية للعمل الصحفى 2018 الأستاذ محمد حسنين هيكل
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

أعلن مجلس أمناء مؤسسة محمد حسنين هيكل، للصحافة العربية عن ترتيبات الحفل الختامى لمسابقة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، والتى تقام للعام الثانى على التوالى.

ومن المقرر أن تقام الاحتفالية التي سيتم في إطارها تسليم جائزتى "محمد حسنين هيكل التشجيعيتين للعمل الصحفي" فى يوم 23 سبتمبر المقبل تزامنًا مع ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وبحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة، وذلك بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وتجدر الإشارة أن المؤسسة أعلنت في 14 مارس 2018 عن فتح باب التقدم للدورة الثانية لجوائز محمد حسنين هيكل التشجيعية للعمل الصحفي على اختلاف منصاته الراسخ منها والوافد الجديد حيث تقدم المؤسسة كل عام جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميز فى العمل الصحفى وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصرى، تمنح الجائزتين في ذكرى ميلاد الأستاذ هيكل فى الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام ويحق التقدم لجميع الجنسيات العربية.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات الحفل عرضًا لفيلم تسجيلى عن مكتبة الأستاذ هيكل ومجموعة أوراقه.

وعلى هذه الخلفية نشأت مؤسسة هيكل للصحافة العربية عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين فى مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفنى لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

وتهدف مؤسسة هيكل من خلال هذه الجوائز أن تكافئ صحفيين شباب وشابات تميزوا فى مجمل أعمالهم الصحفية خلال عام 2017 على أن تكون هذه الجوائز عونًا لهم على تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه تلك المهنة العريقة من مواكبة كل ما هو جديد في عالم لا يتوقف عن التطوير والتجديد.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة