خالد صلاح

وزير شئون النواب يحسم الجدل.. هل يوجد استعلاء من الوزراء على البرلمان؟

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:28 م
وزير شئون النواب يحسم الجدل.. هل يوجد استعلاء من الوزراء على البرلمان؟ المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
إضافة تعليق

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب قائمة على التفاهم والتواصل وليس المشاحنات، موضحًا أنه لا يوجد تعارض بين الطرفين بل تعاون واجتماع على المصلحة العامة.

 

وأضاف "مروان"، خلال حواره ببرنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أنه وقت الأزمات بين النواب وبعض الوزراء يتم الجلوس مع الطرفين من أجل تقريب وجهات النظر ، وفي النهاية يقدم الطرف الذي أخطأ اعتذاره.

 

وتابع :" يوجد أحيانا مغالطات ومبالغات في الأزمات بين النواب والوزراء ، والمخطئ يقدم اعتذاره".

 

وأوضح، أن البعض يردد بأن هناك حالة من الاستعلاء من بعض الوزراء تجاه النواب، وهذا ليس صحيح ، وبالرغم من ذلك يتناقل البعض تلك المعلومات المغلوطة سواء من داخل النواب أو من خارجه.

 

وذكر "مروان"، أن الحكومة ممثلة في جميع جلسات مجلس النواب بحضوره، حيث إنه ممثل الحكومة بالبرلمان، وعندما يتم مناقشة أمر خاص بوزارة المالية يحضر الوزير ، وكذلك في كافة الملفات.

 

وتابع :" لا مجال للقول بأن الحكومة تستعلى على البرلمان، لائحة البرلمان لم تشترط حضور الوزير  في كل جلسة من اللجان النوعية ممكن ييجي بنفسه أو يبعت ما يمثله في تلك الجلسات".

 

https://www.youtube.com/watch?v=G9NTdXxusZc

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة