خالد صلاح

موجز أخبار6.. رئيس الوزراء يعلن انتهاء 18 ألف عملية بقوائم الانتظار

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. رئيس الوزراء يعلن انتهاء 18 ألف عملية بقوائم الانتظار رئيس الوزراء
إضافة تعليق
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، رئيس الوزراء يعلن انتهاء 18 ألف عملية بقوائم الانتظار بـ565 مليون جنيه.

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..

 

 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن التطوير فى نظام الثانوية العامة سيحدث حتى لو لم يوجد تابلت أو شبكات إنترنت، مؤكدا أن مصر تستثمر فى أولادها من خلال المناهج الجديدة.
 

 
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه تم الانتهاء من 18 ألف عملية جراحية لقوائم الانتظار خلال شهرين بتكلفة 565 مليون جنيه، مضيفا أنه من المستهدف الكشف والمسح الطبى لـ45 لـ52 مليون مواطن من فيروس سى خلال عامين.
 

 
 
 
أكد وزير التربية والتعليم الفرنسى ميشال بلانكير، دعمه للغة العربية وتدريسها فى المدارس  العمومية الفرنسية، مشيدا بلغة الضاد.
 

 
 
 
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق بيانا بشان وفاة السائحين البريطانيين جون جيمس كوبر وسوزان ألين كوبر، والذى يوضح أن توقيع الكشف الطبى كشف أن جون كوبر كان يعانى من قيئ وإسهال وأن الطبيبين قدما له العلاج اللذى رأيا أنه لازما لحالته، إلا أن حالته اخذت فى التدهور إلى أن توفى بغرفته أفاد الطبيبان المعالجان بأن سبب الوفاة هو توقف عضلة القلب والتنفس.
 

 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، و الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، و اللواء مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبى العالمى، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبى.
 

 
 
 
رحل المطرب الجزائرى رشيد طه، اليوم الأربعاء، إثر أزمة قلبية، وذلك عن عمر ناهز الـ 59 عاما، وكان أخر ظهور له الأسبوع الماضى، عندما شارك فى الحفل الغنائى الذى جمع فريقى "أوتوستراد" الأردنى و"شارموفرز" المصرى ضمن مهرجان "ساوند كلاش"، فى العاصمة الأردنية عمان.
 

 
 
 
استمرارا للخدمات التى يقدمها اليوم السابع لقرائه..نقدم فى السطور التالية ملخص لخطة الدولة لتطهير جزيرة الوراق وتنميتها، من خلال خطوات واضحة ومعلومات جديدة
 

 
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه يتم العمل على توصيل البنية المعلوماتية الحديثة بمدارس الثانوية لـ2575 مدرسة وتم الانتهاء من 2433 مدرسة بنسبة 93%، والانتهاء من باقى المدارس فى 5 أكتوبر القادم.
 

 
 
 
عرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الموقف التنفيذى لبرامج الوزارة وإجراءات الاستعداد للعام الدراسى الجديد، حيث أشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بموقف مبانى المدارس المنشأة حديثا ومدى الاستفادة منها فى العملية التعليمية، يوجد تطور فى أعداد المدارس بجميع نوعيات التعليم خلال الفترة من 2014/2015 وحتى 2017/2018 حيث وصل عدد المدارس إلى 53587 مدرسة بزيادة تقدر بنحو 5,5%، والتى يستفيد منها ما يقرب من 21,5 مليون تلميذ بزيادة تقدر بنحو 11%.
 

 
 
 
فى إحدى اللقاءات التليفزيونية قال الراقص الشهير "ويد روبنسون"، والذى نال شهرته من تعاليم المطرب "مايكل جاكسون"، إنه كان يتعرض للعنف الجنسى يومياً من قبل مطرب البوب الشهير أثناء تلقيه لدروس الرقص، وذلك وفقاً لموقع Inside Edition.
 

 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 

 
 
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 3008.19 فدان من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة والكائنة بناحية وادى النطرون محافظة البحيرة، لصالح المحافظة لاستخدامها فى أنشطة الاستصلاح والاستزراع.
 

 
 
 
عقد مجلس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، لبحث الاستعدادت والترتيبات النهائية لبدء الدراسة واستقبال الطلاب فى العام الجامعي الجديد 2018/2019 والمقرر له يوم السبت 22 سبتمبر. وحضر الاجتماع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة الجديد، معلنا إعفاء جميع أبناء الشهداء من الشرطة والجيش من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة فى المدن الجامعية.
 

 
 
 
ينشر " اليوم السابع" أسعار اشتراكات مترو الأنفاق، الخاصة بالصحفيين، بعد الاتفاق المبرم بين الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ونقابة الصحفيين بحضور عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والمهندس على الفضالى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.
 

 
 
 
 
- أعلن مركز شبكات الزلازل الصينية أن زلزالًا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة "نينجشيانج" بمدينة "هانتشونج" بمقاطعة "شنشي" شمال غربي البلاد.
 

 
 
 
قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة أجيرى، السفر إلى سوازيلاند مساء يوم 12 أكتوبر المقبل، لخوض مباراة الإياب المقرر لها أحد يومىّ 15 أو 16 من نفس الشهر.
 

 
 
 
تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى من خلال ربط العديد من مشروعات إنتاج الغاز تباعا على الإنتاج ، حيث من المقرر ربط الإنتاج من مشروع المرحلة "9 ب " بمنطقة غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط منتصف شهر أكتوبر المقبل، بإنتاج مبدئى يصل إلى نحو 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز،  فى حين سيتم ربط إنتاج المرحلة الثانية من مشروع تنمية غازات غرب الدلتا العميق  حقلى جيزة وفيوم مع بداية شهر أكتوبر بطاقة تصل إلى نحو 500 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز .
 

 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة