خالد صلاح

محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا هنديا من رجال الأعمال خلال زيارتهم لمصر

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:51 م
محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا هنديا من رجال الأعمال خلال زيارتهم لمصر محافظ الإسكندرية والوفد الهندى
الإسكندرية - جاكلين منير
إضافة تعليق

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية بمكتبه وفدا هندي رفيع المستوى مكون من 26 عضواً يضم مديرين ومسئولين تنفيذيين كبار بقيادة  إس.جيه. حيدر، وكيل أول وزارة شئون السياحة، وإدارة المعابد والحج، والصناعة والتعدين" بحكومة جوجرات، وذلك خلال زيارة الوفد إلي مصر، في إطار تعزيز التجارة الثنائية وعلاقات الاستثمار وعرض مميزات ولاية جوجرات كوجهة للاستثمار والتعرف على فرص إقامة مشروعات مشتركة مع رواد الأعمال المصريين، وكذا دعوة كبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين لحضور "القمة العالمية لجوجرات النابضة بالحياة 2019".

وخلال الاجتماع؛ رحب المحافظ بالوفد الهندي علي أرض الإسكندرية، مشيدا بتطور العلاقات الاقتصادية بين الهند ومصر في مختلف المجالات وخاصة توطيد علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الجانبين والتي شهدت نمواً وتطوراً إيجابيا ًبمرور الوقت في ضوء معدلات النمو الاقتصادي القوية والإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها كل من الهند ومصر.

وأكد قنصوة علي تعزيز العلاقات مع الجانب الهندي، فيما يخص المشروعات التي تقام بالإسكندرية، وخاصة في المجال التكنولوجي.

وتعد جوجرات الولاية الصناعية الرائدة في الهند، حيث تضم عدداً من الشركات متعددة الجنسيات، وشركات قطاع خاص كبري، ومشروعات قطاع عام قوية وعدداً كبيراً من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنظم حكومة جوجرات "القمة العالمية التاسعة لجوجرات النابضة بالحياة 2019"، والمقرر عقدها خلال الفترة من 18-20 يناير 2019 في مركز مؤتمرات مهاتما ماندير في غانديناجار "جوجرات"، وتعقد هذه القمة للمستثمرين مرة كل عامين وتنظمها حكومة جوجرات منذ عام 2003، وتمثل القمة ملتقى يجمع رواد الأعمال والمستثمرين والشركات ورواد الفكر وصناع الرأي والسياسات في مكان وتعمل على تسهيل إقامة تحالفات الاستثمار بين الدول المشاركة.

الجدير بالذكر أن أعضاء الوفد الهندي يمثل مختلف القطاعات ومنها تكنولوجيا المعلومات والخدمات التي تقوم على تكنولوجيا المعلومات، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والتجارة، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والطيران، والتشييد والهندسة، والأجهزة الكهربائية، والأحجار الكريمة والمجوهرات، والفندقة، والمنسوجات، والتعليم، والإعلام، والطاقة والبنية التحتية، والسفر والسياحة، والأدوية. فضلاً عن ذلك، يضم الوفد كبار المسئولين بهيئة تنمية الاستثمارات في جوجرات، ومكتب التنمية الصناعية، وشركة كيه.بي.إم.جي. الهند، وإتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة