خالد صلاح

طوكيو لن توقع على اتفاقيات سلام مع موسكو بدون حل مشكلة مناطق الشمال

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:00 م
طوكيو لن توقع على اتفاقيات سلام مع موسكو بدون حل مشكلة مناطق الشمال فلاديمير بوتين الرئيس الروسى وشينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى
أ ش أ
إضافة تعليق
أكدت حكومة اليابان، اليوم الأربعاء، موقفها الثابت الذى يقوم على أساس عدم التوقيع على أية اتفاقيات سلام مع روسيا بدون حل مشكلة الأراضى الشمالية المتنازع عليها بين الطرفين.
 
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن يوشيهيدا سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى، حيث أوضح فى تصريحات أن بوتين لم يدل بأية ملاحظات بشأن التوقيع على معاهدة سلام غير مشروطة مع اليابان خلال اجتماعه يوم الاثنين الماضى مع شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى .
 
وأشارت هيئة الإذاعة اليابانية إلى أن بعض المسئولين بالحكومة اليابانية أكدوا أن هناك حاجة للنظر - بحذر - فيما سوف تقوم به موسكو فى المستقبل، وأنه يتعين على طوكيو أيضا ألا تقبل الانخراط فى مفاوضات مع روسيا يمكن أن تؤدى إلى وضع مسألة مناطق الشمال المتنازع عليها على الرف.
 
وتابعت: إن "آبى" يسعى كذلك إلى الكشف عن نوايا بوتين الحقيقية من خلال القنوات الدبلوماسية وغيرها من أجل المضى قدما فى مفاوضات مع موسكو لإبرام اتفاقية سلام من شأنها أن تفضى إلى حل النزاع بين الطرفين بشأن الأراضى الشمالية.
 
وقالت إن آبى وبوتين اتفقا على عقد جولة أخرى من محادثات القمة على هامش الاجتماعات الدولية القادمة التى سوف تعقد اعتبارا من خريف العام الجارى .

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة