خالد صلاح

صور.. جامعة المنوفية تنظم قافلة إلى قرية ميت الموز للكشف عن فيروس سى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 02:27 م
صور.. جامعة المنوفية تنظم قافلة إلى قرية ميت الموز للكشف عن فيروس سى حملات المسح القومى لاكتشاف مرض فيروس سى
المنوفية – محمود شاكر
إضافة تعليق
شارك صباح اليوم الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة فى القافلة التى نظمها معهد الكبد القومى إلى قرية ميت الموز بالمنوفية للكشف عن فيروس سى.
 
وأكد الخولى أن هذه القافلة تأتى ضمن القوافل العديدة التى تنظمها الجامعة لخدمة المجتمع والمشاركة فى المشروع القومى للقضاء على فيروس سى، وأعلنا كثير من قرى المحافظة خالية من المرض، وقدمنا العلاج لجميع الحالات التى ثبت إصابتها.
 
وطالب الخولى الأهالى بالاهتمام بالتوعية اللازمة بالمرض، مؤكدا على مدى التطور الذى وصل إليه العلاج من المرض، ويعتبر من أهم المشروعات التى تبنتها الدولة وهو المشروع القومى الذى يستفيد منه الجميع، وتوفير العلاج للجميع وتصل نسبة الشفاء إلى 100%.
 
واختتم رئيس الجامعة كلمته مؤكدا أن الجامعة تذهب إلى الناس فى أماكنهم، وتقوم القافلة بأخذ العينات وتحليلها وإعطاء العلاج بالمجان، فيجب أن يكون الفرد إيجابى ويساهم فى إعلان مصر خالية من فيروس سى، كما شارك فى القافلة الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومى والدكتورة سميرة عزت وكيل المعهد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أساتذة المعهد.
 
وفى سياق آخر، نظم قسم علاج الأورام و الطب النووى بكلية الطب جامعة المنوفية مؤتمره السنوى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال عميد الكلية، تحت عنوان " الحديث فى تشخيص وعلاج الأورام.
 
وأشار الدكتور ناصر عبد البارى رئيس قسم علاج الأورام ورئيس أن المؤتمر يتناول على مدى يومين أكثر من عشر جلسات علمية فى أنواع مختلفة من الأورام مثل أورام الثدى والرئة والقولون والدم وغيرها، بالإضافة إلى الحديث فى جراحات أورام الرأس والرقبة.
 
وأوضح عبدالبارى أنه سيعقد على هامش المؤتمر ورشتى عمل حول العلاج الإشعاعى والتغذية العلاجية لمرضى الأورام والصيدلة الإكلينيكية وذلك لتدريب شباب الأطباء على هذه التقنیات، إلى جانب عقد جلسة حوارية لطلبة كلية الطب للإجابة على تساؤلاتهم ولتقديم النصح لهم من ذوى الخبرة، هذا بالإضافة إلى جلسة علمية للتمريض لتدريبهم على أفضل طرق تقديم الخدمة التمريضية لمريض الأورام.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة