خالد صلاح

صحيفة سعودية تحث الأمم المتحدة على تشديد الضغوط على الحوثيين

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:13 ص
صحيفة سعودية تحث الأمم المتحدة على تشديد الضغوط على الحوثيين مليشيات الحوثيين
الرياض (أ ش أ)
إضافة تعليق

حثت صحيفة "اليوم" السعودية، منظمة الأمم المتحدة ممثلة في مبعوثها لليمن على ممارسة المزيد من الضغوط على الحوثيين لدفعهم إلى طريق السلام، خاصة بعد رفضهم حضور مؤتمر جنيف الأخير للوصول إلى حل سلمى للصراع فى اليمن .

وقالت الصحيفة ـفي افتتاحيتها اليوم الأربعاء تحت عنوان "الحوثيون لا يبحثون عن السلام"، إن التفسير المنطقي لعدم حضور الحوثيون مشاورات جنيف هو عدم رغبة الميليشات في السلام وإبقاء الوضع على ما هو عليه ليستمر الصراع الدموي الذي لا يصب في مصالحهم، حيث إن معاركهم خاسرة أمام الجيش اليمني المدعوم بقوات التحالف العربي .

وأشارت الصحيفة، إلى أن تصريحات المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث، بينت موقف الحوثيين في مدى التعنت الذي لم يتغير منذ الحرب الدائرة في اليمن، حيث تظهر جلية في المحاولات المستمرة للقفز على مسلمات ومعطيات الأعراف والقوانين والقرارات الدولية، وتظهر أن الميليشيات الحوثية مصممة للقفز على الشرعية اليمنية وتجاهلها.

واختتمت الصحيفة بالقول إن تجاوب وفد الحكومة اليمنية بحضوره إلى جنيف دليل واضح على رغبته في تسوية الأزمة وفقا لمسوغات السلام المطروحة، غير أن تخلف الحوثيين أدى إلى إفشالها كسائر المساعي السابقة التي فشلت في التوصل الى حل سلمي قاطع.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة