خالد صلاح

رئيس اتحاد نساء مصر: فى ستات لحد النهارده بتشتغل وتدى الدخل لجوزها

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:42 ص
رئيس اتحاد نساء مصر: فى ستات لحد النهارده بتشتغل وتدى الدخل لجوزها هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
كتب محمود راغب
إضافة تعليق
أكدت هدى بدران رئيس اتحاد نساء مصر، أن معدلات المشاركة الاقتصادية للمرأة العربية منخفضة جدا مقارنة بالدول الأجنبية، لافتة إلى أن هناك مفاهيم خاطئة حول التمكين الاقتصادى للمرأة .
 
وأضافت رئيس اتحاد نساء مصر، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الاقليمي “التمكين الاقتصادي للمرأة العربية ...هدف وقياس"، الذى ينظمه  الاتحاد النسائي العربي العام بالتعاون مع هيئة بلان الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، قائلة: "فى ستات لحد النهارده بتشتغل وتدى الدخل لجوزها"، مؤكدة أنه لابد من وجود أداة لقياس التمكين الاقتصادى للمرأة .
 
وأشارت رئيس اتحاد نساء مصر إلى أن التمكين الاقتصادى للمرأة ينعكس على المجتمع بشكل كبير ويجعل المرأة قادرة على الاعتماد على نفسها ومواجهة كافة ضغوط الحياة . 
 
ويناقش المؤتمر مؤشر التمكين الاقتصادي للمرأة ونتائج تطبيقه في 6 دول عربية بمشاركة بعض المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بمجالات البحث  للوصول إلى ورقة سياسات تهدف إلى دعم التمكين الاقتصادي للمرأة العربية.
 
ويشارك في المؤتمر خبراء فى مجالات الاقتصاد والتعليم والنوع الاجتماعي وكذلك ممثلي عدد من  المنظمات غير الحكومية المحلية والإقليمية بالإضافة إلى متخذي القرار.
 
ويتضمن المؤتمر الذى يقام على مدار يومي الأربعاء والخميس 12 -13 سبتمبر  6 جلسات نقاش، تتضمن الجلسة الافتتاحية كلمات لممثلي النسائى العربى والحكومة المصرية وهيئة بلان وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة